عقود خياليّة

Harry Winston

Harry Winston

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Chopard

Chopard

Cartier

Cartier

Bulgari

Bulgari

Boucheron

Boucheron

هي – لمى الشثري 
 
تفننت بيوت المجوهرات العريقة منذ أزمان طويلة في صنع العقود الرائعة من أجمل الأحجار الكريمة وأثمنها؛ حيث لطالما عشقت النساء تزيين أجيادهن بهذه النفائس التي تجذب الأنظار إليها حتى ولو على بعد أمتار. وقد اخترنا لكم في هذا الموضوع بعض العقود المذهلة التي هي أقرب في شكلها وأحجارها إلى الخيال منها إلى الحقيقة. 
 
اخترنا لكم عقداً من كارتييه Cartier يعود إلى الممثلة Maria Felix منذ 1975م والتي كانت تعتبر أهم عنصر نسائي في الحقبة الذهبية للسينما المكسيكية. ويظهرالعقد تمساحين متقاطعين أحدهما مصنوع من ماسات صفراء مرصوصة يبلغ مجموعها 60.02 قيراط. أما التمساح الآخر فمغطى بما يقارب 1000 ماسة من الزمرد تبلغ في مجموعها 66.86 قيراط. 
 
كما اخترنا لكم أيضاً عقداً من Chopard من مجموعة  Red Carpet Collection يظهر على شكل طوق من الماس الأبيض يحمل حجراً استثنائياً عجيباً من الروبي بحجم 123.24 قيراط! 
 
وأخيراً نعرض لكم عقداً من Bulgari تم تصميمه بشكل يحاكي عقد إليزابيث تايلور الشهير لـيعرض في Biennale des Antiquaires عام 2012م. ويتوسط العقد حجر رائع من الياقوت الأزرق بحجم 165 قيراط تحمله سلاسل مصفوفة من أحجار الياقوت الملونة.