قصص خرافية من الماس والأحجار الكريمة

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

Graff

Graff

Chopard

Chopard

Chopard

Chopard

Bulgari

Bulgari

هي – لمى الشثري 
 
في عودة إلى التاريخ وزمن الأساطير في القرن السادس عشر؛ أطلقت دار Van Cleef and Arpels مجموعة Peaud'Âne المستوحاة من قصة خرافية شهيرة يعشقها الأطفال في فرنسا وترجمتها بالإنكليزية Donkey Skin. 
 
وقد ألهمتنا الدار لكتابة هذا الموضوع لعرض تصاميم مجوهرات تخلب اللب والعقل مثلما تفعل القصص الخرافية؛ حيث تأخذنا مخيلتنا في رحلة مع الحكاية لننغمس بها تماماً حتى تبدو مقنعة رغم غرابتها فننسى واقعنا ونحلق في عالم الخيال الفسيح. 
 
نبدأ طبعاً بمجموعة Peaud'Âne التي اخترنا منها قطعتين إحداهما عبارة عن تصميم دبوس أو بروش يظهر على شكل فتاة ترتدي فستاناً أصفر بلون الشمس من الماس الأبيض والأصفر وأحجار العقيق والتورمالين والياقوت الأصفر. وقد تفننت الدار في مزج درجات اللون الأصفر لتعكس بشكل فاخر البهجة والخيال في هذه القطعة المذهلة. أما القطعة الثانية التي اخترناها من المجموعة فهي خاتم Cake Love الذي تلتوي على سطحه الماسات بشكل عفوي جميل أشبه بقطعة حلوى لتحتضن بفرح حجراً رائعاً من زمرد زامبيا بحجم 4.48 قيراط. 
 
لطالما ارتبط الطاووس بالأساطير والحكايات الخرافية والقصور الملكية؛ ولذا اخترنا لكم أيضاً دبوس Peacock Brooch من تصميم Graff على شكل طائر الطاووس بريشه الملون المذهل بماسات وردية وبيضاء وصفراء. يذكر أن قيمة هذه القطعة الرائعة يبلغ 100 مليون دولار وقد عرضتها الدار لأول مرة خلال معرض TEFAF في هولندا العام الماضي. ويظهر الطاووس الماسي بخليط بديع من الأحجار الماسية الملونة يبلغ مجموع حجمها 120.81 قيراط. أما الماسة الزرقاء المذهلة في صدر الطائر فيبلغ حجمها 20.02 قيراط. 
 
وأخيراً اخترنا لكم قطعتين من دار Chopard من مجموعة The Red Carpet Collection لعام 2014م.