خواتم بجمال الذهب الوردي

Boucheron

Boucheron

Piaget

Piaget

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

de GRISOGONO

de GRISOGONO

Chaumet

Chaumet

Bulgari

Bulgari

Cartier

Cartier

هي – لمى الشثري 
 
رغم  أن الذهب الوردي اكتسح بيوت المجوهرات العالمية خلال السنوات القليلة الماضية فقط؛ إلا أن تاريخه فعلياً يعود إلى قرون مضت وتحديداً إلى القرن التاسع عشر في روسيا حيث كان يطلق عليه اسم "الذهب الروسي". وقد انتشر بعد ذلك في العصر الفيكتوري ليصبح من المعادن النفيسة المرغوبة في المجوهرات. 
 
أما الحقبة التي شهدت إقبال عشاق المجوهرات من خارج أسوار الملوك والقياصرة فقد كانت في العشرينيات من القرن الماضي؛ ويعود الفضل في ذلك إلى دار كارتييه Cartier وتحديداً مجموعة  Trinity الشهيرة التي  تحدثنا في موضوع سابق عن القصة الرائعة وراء تصميمها الجميل. وقد اخترنا لكم  ضمن معروضاتنا من هذه المجموعة خاتماً رائعاً مزيناً بالماس الأبيض ودرجات مختلفة من الماس الوردي ... تصميم أخاذ بالفعل جعل الخاتم ينطق أنوثة وجمالاً. 
 
كما اخترنا لكم أيضاً تصاميم منوعة من الخواتم المصنوعة من الذهب الوردي الناعم مع أنواع مختلفة من الأحجار الكريمة مثل الياقوت والماس والجمشت.
 
اخترنا لكم خاتماً  رائعاً من مجموعة Josephine من دار Chaumet؛ على الرغم من أن الخاتم لا يظهر بالتصميم التقليدي لخاتم الخطوبة أو الزواج إلا أنه المصمم عكس فيه الدعوة إلى المحبة والإلتزام حيث استوحى تصاميم هذه المجموعة من ملهمته الأولى الإمبراطورة ماري جوزيف روز زوجة الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابارت الذي كان يدلّلها باسم Josephine. 
 
كما اخترنا لكم أيضاً خاتماً من تصميم de GRISOGONO وقد اشتهرت هذه الدار التي مقرها جنيف بتصاميمها الحسية الفاخرة. ويظهر التصميم على شكل براعم لوردات في مقتبل الربيع من الذهب الوردي وأربع أحجار من الجمشت بلونه العذب الرقيق.