الفيروز... الحجر الأجمل في الصيف

Bavna

Bavna

Tiffany and Co.

Tiffany and Co.

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

Pomellato

Pomellato

Farah Khan

Farah Khan

Boodles

Boodles

Bulgari

Bulgari

هي – لمى الشثري 
 
يعد الفيروز أحد الأحجار الكريمة المعتمة الأكثر جمالاً وأنوثة في العالم؛ كلمة فيروز الفارسية الأصل هي ترجمة للمفردة الإنكليزية Turquoise التي تم إطلاقها على هذا الحجر عند اكتشافه في القرن السادس عشر. يذكر أن أصل الكلمة فعلياً هو من اللغة الفرنسية القديمة و يعني Turkish أو تركي إشارة إلى المنشأ الذي تم فيه اكتشاف هذا الحجر الرائع للمرة الأولى في تركيا وتحديداً من مناجم منطقة خرسان ومن ثم تم تداوله في أوروبا. كان هذا الحجر يستخدم في بعض الحضارات القديمة كجالبٍ للحظ أو فأل السعد كما أن البعض كان يستخدمه لصنع التعويذات والتمائم. 
 
ولا يزال هذا الحجر ينعم حتى وقتنا الحالي بمحبة العديد من عاشقات الأحجار الكريمة؛ قد يكمن السبب في لونه الطاغي حيث يضيف هذا الحجر الكثير من القوة التعبيرية إلى أي قطعة مجوهرات. ولذا، عادة ما يتم ارتداؤه وحيداً من دون خلطه مع غيره من الأحجار الأخرى الصارخة عدا الماس الأبيض. 
 
وقد اخترنا لكم في هذا الموضوع بعض قطع المجوهرات المصنوعة من حجر الفيروز الرائع مثل الأقراط المتدلية من تصميم Farah Khan مصنوعة من الذهب والماس الأبيض وأحجار الفيروز الجميلة بإطار ناعم جداً من الزمرد. 
 
كما اخترنا لكم أيضاً عقداً مذهلاً من الفيروز مع الذهب الأصفر والبلاتين من تصميم Tiffany and Co. بتصميم مستوحى من تصميم Jean Schlumberger. 
 
بالإضافة إلى خاتم من الذهب الأصفر تصميم Pomellato مزين بحجر من الفيروز وأحجار صغيرة من الياقوت الأحمر. 
 
نعرض لكم أخيراً قلادة مميزة من Boodles مصنوعة من البلاتين والماس وحجر التورمالين تزينها قطعة متدلية من أحجار الفيروز الصافي وهي ذات تصميم مميز يسمح بفصل هذه القطعة عن القلادة.