موضة الساعات: الأصغر الأجمل

Hermès

Hermès

Louis Vuitton

Louis Vuitton

Jaeger-LeCoultre

Jaeger-LeCoultre

Dior

Dior

Boucheron

Boucheron

هي – لمى الشثري 
 
يبدو أن الاتجاه نحو الحجم الأصغر لا يهيمن فقط على موضة الحقائب بل وعلى الساعات أيضاً. فبعد سنوات من رواج تصاميم الساعات ذات المينا الضخمة، نرى الآن كبار مصممي المجوهرات سواء ذات العلاقة بدور الأزياء أو غيرها من بيوت المجوهرات العريقة في اتجاه نحو تصاميم الساعات الناعمة وذات المينا الصغيرة. وهي عودة إلى موضة الساعات الأنثوية الرقيقة في حقبة الستينات وبدايات السبعينات. 
 
ونعرض لكم في هذا الموضوع بعض المختارات من الساعات الناعمة من أسماء عالمية فاخرة؛ منها على سبيل المثال ساعة فريدة من Louis Vuitton بلون فيروزي رائع تم إطلاقها العام الماضي كجزء من مجموعة مكونة من خمس ساعات بألوان قوس قزح. ويمكن الكشف عن المينا الصغيرة بتحريك غطائها الفاخر من الذهب الأبيض والماس والمصمم على شكل أيقونة الدار العريقة. 
 
كما اخترنا لكم أيضاً ساعة من الذهب الوردي باريسية الشكل والروح من تصميم Hermès وتحديداً من مجموعة Faubourg. ويعود الاسم إلى الشارع الباريسي الذي شهد افتتاح أول بوتيك لهذه الدار الفرنسية الرائعة عام 1800م. و تظهر المينا الناعمة بخلفية عاجية اللون و ماسات بيضاء تحيط بإطارها؛ وهي بالفعل أنيقة تليق بالنبيلات. 
 
وأخيراً اخترنا لكم كذلك ساعة من تصميم Dior بسوار جلدي وردي فاقع اللون تحمل عنوان La Mini D de Dior وقد تم إطلاقها العام الماضي خلال معرض BaselWorld 2013. وقد تم صنع المينا الصغيرة الأنيقة من الصدف الأسود النادر تحيط بإطارها 71 ماسة بيضاء نقية.