الياقوت الأحمر... حجر نعشقه

Harry Winston

Harry Winston

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

Harry Winston

Harry Winston

Cartier

Cartier

Graff

Graff

Bulgari

Bulgari

هي – لمى الشثري 
 
يعتبر الياقوت الأحمر أو الروبي من أكثر الأحجار الكريمة تعبيراً عن المشاعر المشتعلة كالعشق والشغف والغضب وحب السلطة. فهو حجر كريم رائع يتفاوت لونه بين الوردي الداكن ولون الدم العميق الذي يعتبر من أغلى الأنواع. والياقوت الأحمر عبارة عن مزيج من أكسيد الألمنيوم المعدني الذي جعله عنصر الكروم يحمرّ بهذا اللون الغني الرائع. أما كلمة روبي Ruby فيعود أصلها إلى مفردة Ruber اللاتينية والتي تعني اللون الأحمر. 
 
وقد اخترنا لكم في هذا الموضوع بعضاً من قطع المجوهرات الفاخرة المصنوعة من الياقوت الأحمر على يد أكثر حرفيي المجوهرات مهارة و دقة؛ وقد تعمدنا أن يكون بعضها قد عبّر بالفعل عن مشاعر قوية في زمن سابق مثل خاتم Van Cleef and Arpels الماسي الذي يحمل حجراً مذهلاً من الياقوت الأحمر بحجم 8.24 قيراط تحيط به ماسات تحاكيه جمالاً. يذكر أن هذا الخاتم كان هدية حب من ريتشارد بورتون Richard Burton إلى زوجته الفاتنة إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor. وقد تم بيع هذا الخاتم في مزاد أقامته دار Christie’s عام 2011م بمبلغ 4.2  مليون دولار. 
 
كما نعرض لكم أيضاً أقراطاً وعقداً رائعة من Graff من مجموعة Tassel Collection حيث يتكون العقد من 1187 ماسة تزن في مجموعها 134.72 قيراط بالإضافة إلى 204 من أحجار الياقوت الرائعة تزين في مجموعها 273.82 قيراط. أما الأقراط المتدلية فهي مصنوعة من 436 ماسة و122 حجراً من الياقوت الأحمر. 
 
وأخيراً اخترنا لكم أقراطاً مستديرة من Harry Winston مزينة بـ52 حجراً من الياقوت الأحمر و62 ماسة تعكس بلمعانها لون الياقوت الفاقع.