أساور من اللؤلؤ البديع

Tiffany & Co.

Tiffany & Co.

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Chanel

Chanel

Cartier

Cartier

Cartier

Cartier

Cartier

Cartier

Bulgari

Bulgari

هي – لمى الشثري 
 
يعتبر اللؤلؤ من أجمل الأحجار الكريمة وأكثرها نعومة وأنوثة؛ فهو حجر جميل ورد ذكره في القرآن الكريم في قوله تعالى في سورة الرحمن:" مَرَجَ الْبَحْرَيْنِيَلْتَقِيَانِ.بَيْنَهُمَابَرْزَخٌ لاّ يَبْغِيَانِ. فَبِأَيّ آلآءِ رَبّكُمَا تِكَذّبَانِ. يَخْرُجُ مِنْهُمَا الّلؤْلُؤُ وَالمَرْجَانُ" (19-22). فسبحان الخالق فيما خلق؛ حيث يمكن استخراج اللآلئ من محار المياه العذبة ومحار المياه المالحة أيضاً. ويقع أكبر مركز لللآلئ الطبيعية في الخليج العربي الذي اشتهر على مر الأزمان بإنتاجه أجمل اللآلئ  واستخراج أكثرها ندرة من محار مياهه المالح. 
 
وتختلف الأشكال التي يظهر عليها اللؤلؤ في شكله الطبيعي؛ فأحياناً تكون كروية أو كمثرية أو بثور على شكل حبيبات صغيرة كما أن لونها يتدرج من الأبيض إلى العاجي وكذلك الوردي والأصفر والأسود الذي يعتبر نادراً جداً؛ وهي طبعاً العناصر التي تؤثر على تقييمها. 
 
ولهذا السبب نرى العديد من دور المجوهرات العريقة تبدع في تصميم قطع مجوهرات تحتضن اللؤلؤ في صفوف بيضاء جميلة تبهج الناظر إليها و تذكرنا بخيرات كوكبنا المعطاء وجمال مكنوناته. ونعرض لكم في هذا الموضوع بعض مختارات اللؤلؤ من الأساور بالذات التي تظهر حقاً جمال هذه الأحجار الجميلة. 
 
اخترنا لكم مثلاً سواراً لؤلؤياً بديعاً من تصميم Tiffany and Co. و تحديداً من مجموعة Blue Book Collection لعام 2014م عبارة عن سلاسل مصفوفة من بثور اللآلئ الثمينة مزينة أيضاً بالياقوت الأزرق الرائع مما عكس بأناقة لونها العاجي الجميل. 
 
كما اخترنا لكم أيضاً سواراً عريضاً رائعاً من تصميم Cartier. مصنوع من الذهب الوردي والماس المرصع بحبات اللؤلؤ من مجموعة Paris Nouvelle Vague Voluptuous.
 
بالإضافة إلى أساور Chanel الأنثوية من مجموعة Les Perles de Chanel والتي نعرض لكم منها (من الأعلى إلى الأسفل) سوار Rose de Camélia bracelet من الذهب الأبيض واللؤلؤ على شكل وردة وهي الأيقونة الأنيقة لعلامة شانيلو من ثم سوار Bracelet Cascade de Perles وأخيراً سوار Lion Baroque bracelet.