إفتتاح معرض "صالون المجوهرات"

أطقم من الماس تبلغ قيمتها 15 مليون ريال

أطقم من الماس تبلغ قيمتها 15 مليون ريال

 بروش من الألماس

بروش من الألماس

المتسابق عبدالعزيز

المتسابق عبدالعزيز

هي- ولاء حداد
 
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز، افتتح معرض صالون المجوهرات في نسخته الخامسة بمدينة جدة وسط مشاركة واسعة من كبرى بيوت المجوهرات العالمية من مختلف دول العالم.
 
وأعرب المشاركون في المعرض من تجار ومصممين عن أهمية المشاركة في معرض صالون المجوهرات حيث يقدم لهم فرصة عرض مصوغاتهم الماسية والمجوهرات النادرة للمستهلك السعودي الذي لا يستهان به في سوق الذهب والمجوهرات والألماس.
 
وقال أحد المشاركين في المعرض من جنيف السيد روبيرتو: "إننا نحرص سنويا على المشاركة في معرض المجوهرات السعودي لنعرض آخر ما توصل إليه المصممون أمام المرأة السعودية التي تميزت بالذوق الرفيع، والتي تعشق الأحجار الكريمة النقية وقطع الألماس الفريدة".
 
 وعلى هامش المعرض كان لـ"هي" لقاء مع السيدة هيا السنيدي الرئيس التنفيذي لشركة ريد سنيدي للمعارض المنظمة للمعرض حيث قالت: "إن معرض صالون المجوهرات في نسخته الخامسة هو أهم معرض للمجوهرات والألماس على مستوى المملكة لتميزه في عدد المشاركين الذي بلغ عددهم 70 عارضا من 11 دولة".
 
وأضافت السنيدي: "لأول مرة هذا العام نقيم مسابقة لمصممي مجوهرات هواة كنوع من الدعم للمواهب السعودية، وقمنا بتنفيذ قطعهم الذهبية في ورش عمل قاموا بالإشراف ومن ثم عرضها للجميع وفتح باب التصويت للعامة من زوار المعرض والمشاركين. حيث سيتم إختيار أجمل قطعة من بينهم حسب التصويت وحسب تقييم الحكام".
 
وقال المتسابق عبدالعزيز مهدي: "بدعم من السيدة هيا السنيدي والأستاذ طارق فتيحي استطعت تنفيذ تصميمي الذي رأى النور لأول مرة، وأتيح لي المجال لعرض قطعتي أمام الزوار، وكلي أمل أن تحوز على إعجاب الجميع بإذن الله".
 
يذكر أن حجم سوق المملكة من الذهب والمجوهرات يبلغ اكثر من 16 مليار ريال.