مجوهرات من وحي الطفولة

Raymond C. Yard

Raymond C. Yard

Suzanne Syz

Suzanne Syz

Tiffany and Co.

Tiffany and Co.

Suzanne Syz

Suzanne Syz

Stephen Webster

Stephen Webster

Patek Philippe

Patek Philippe

Chopard

Chopard

موقع هي – لمى الشثري 
 
الطفولة هي أجمل المراحل في عمر الإنسان؛ نكون فيها على فطرتنا السليمة يملأنا الأمل بالغد ونفيض ثقة بقدراتنا على صنع المستحيل؛ نعشق الألوان وتسعدنا أبسط الأشياء ونعبر عن مشاعرنا من دون حواجز أو ادعاءات. ثم نكبر ونواجه خيبات الأمل في أنفسنا وفي الأشخاص من حولنا لنضيع خارطة الطريق إلى ما كنا عنه وما نصبو إليه؛ وعلى الرغم من أن حل هذه المشكلة سهل إلا أنه ممتنع على الكثير منا فهو يكمن في العودة إلى الطفولة والعطاء دون حساب والتعبير دون قيود والإيمان دون وقائع أوأدلة. 
 
ولعل أهم مقولات "والت ديزني" مخترع شخصية ميكي ماوس الشهيرة والذي صنع خياله الطفولي تحولاً مذهلاً في عالم الكبار والصغار على حد سواء هي عبارته الشهيرة: "من يقول أن علينا أن نكبر؟ المشكلة الحقيقة في العالم هي أن الكثير من الأشخاص فيه يكبرون". 
 
دعونا نعود معاً إلى عالم الطفولة ولكن بحلة ماسية مبهجة وبرّاقة تنطق بالأحلام السعيدة والأماني الكبيرة والقصص الخرافية عبر مختارات من القطع الرائعة المصممة على يد كبار بيوت المجوهرات. 
 
اخترنا لكم مثلاً خاتم الأمير الساحر Prince Charming من تصميم المبدعة Suzzane Syz مصنوع من الذهب الأصفر ومزين بأحجار الزمرد والماس. وقد اخترنا لكم من تصاميمها أيضاً أقراط Girouettes earrings على شكل دوارة الريح مصنوعة من مزيج رائع من أحجار الياقوت الأحمر والتنزانيت والياقوت البرتقالي والتورمالين الوردي والجمشت والماس؛ مثبتة على إطار من الذهب الوردي. 
 
كما نعرض لكم أيضاً دبوس (بروش) من تصميم باتيك فيليب Patek Philippe عبارة عن طير ظريف من الياقوت الأحمر والماس وعينين ضاحكتين من الزمرد مثبت على قاعدة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ويعود تصميمه إلى عام 1971م.