عقود من الورود

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

Swarovski

Swarovski

Piaget

Piaget

Dior

Dior

Anna Hu

Anna Hu

موقع هي – لمى الشثري 
 
عندما تلتقي عناصر الطبيعة الخلابة من ورود وماس و أحجار نفيسة في تصميم يصوغه أمهر صانعي المجوهرات فالنتيجة بالتأكيد سوف تكون خاطفة للأنفاس. اخترنا لكم في هذا الموضوع عقوداً من ورود ماسية رائعة تنطق برسالة لا تفهمها إلا عاشقات المجوهرات والقطع المميزة؛ هن النساء اللاتي لا تمثل المجوهرات لهن حلى ثمينة بل يعتبرن تصاميها وسيلة للتعبير عما يجول في خواطرهن من أحلام وطموحات وأحاسيس. 
 
نعرض لكم مثلاً عقد Caché-Révélé necklace من مجموعة Palais de la chance collection من دار فان كليف آند آربلز Van Cleef&Arpels. يكمن جمال هذا العقد في أحجار العقيق النفيسة التي تم نحتها على شكلبراعم كرز ناعمة في طور التفتح وتظهر تحت البعض منها دعسوقة Ladybird ماسية صغيرة. أما الحجر الأكبر والأجمل في هذا العقد فهو Kunzite بشكل بيضاوي ذي لون بنفسجي حالم. 
 
ومن أزهار الكرز الرقيقة  ننتقل بكم إلى أزهار اللوتس الضخمة التي صاغتها مصممة المجوهرات الصينية Anna Hu في عقدها الشهير Lotus Necklace من مجموعة Opus 1 المصنوع من مزيج من الأحجار النفيسة. يذكر بأن المطربة مادونا Madonna  كانت أول من ارتدى مجوهرات المصممة من المشاهير تلاها العديد منهن مثل الإعلامية أوبرا وينفري Oprah Winfrey و الممثلة الجميلة درو باريمور Drew Barrymore. وقد ذكرت المصممة أنها تستوحي إبداعاتها من تصاميم الثامن عشر والتاسع عشر التي تصدح بحب الطبيعة والحدائق. 
 
أما القطعة الأحلى لدينا اليوم فهي عقد Tassel Necklace من تصميم Piaget. هذه القطعة  الأنثوية الرائعة تنتمي إلى مجموعة CollectionRose Passion حيث تمجّد بها الدار الفرنسية العريقة تصاميم الأزهار التي تعتبر أيقونة لها. عقد رائع من الذهب الوردي تتدلى منه أحجار الياقورت الوردية بدرجات مختلفة و يتوسطه وردة جميلة تحتضن ماسة Piaget النقية.