منافسة بين بيوت المجوهرات العالمية والمواهب الواعدة في "صالون المجوهرات الدولي"

 جانب من المعرض

جانب من المعرض

 جانب من المعرض

جانب من المعرض

 جانب من المعرض

جانب من المعرض

 معرض صالون المجوهرات

معرض صالون المجوهرات

 جانب من المعرض

جانب من المعرض

 جانب من المعرض

جانب من المعرض

 جانب من المعرض

جانب من المعرض

 جانب من المعرض

جانب من المعرض

الرياض  - شروق هشام  
 
تلألأت العاصمة السعودية يوم الثلاثاء، باجتماع كبرى بيوت الخبرة في صناعة المجوهرات تحت سقف واحد بانطلاق فعاليات معرض "صالون المجوهرات الدولي". 
 
تتنافس في المعرض كبريات بيوت المجوهرات العالمية الشهيرة لتقديم أحدث ما تم انتاجه في مجال المجوهرات حديثا، بالاضافة الى تقديم قطع نادرة تعود إلى مئات السنين، ويشارك 70 عارضا محليا وعالميا في النسخة الخامسة من فعاليات المعرض التي تستمر على مدى ثلاثة أيام في فندق الفيصلية.
 
الافتتاح
افتتحت المعرض الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وأعربت عن سعادتها البالغة بافتتاح النسخة الثالثة من معرض صالون المجوهرات الدولي بالرياض، مؤكدة أن النجاحات التي حققها يمكن أن تسهم في تأسيس شراكات عالمية في المملكة التي تعد رابع مستهلك للذهب والمجوهرات على مستوى العالم. 
 
وصرحت الأميرة عقب افتتاحها المعرض وسط حضور كبير للمهتمين بصناعة المجوهرات، إن استقطاب المعرض لمشاهير العالم من بيوت الخبرة، يمثل نقلة جيدة يجب استثمارها لتحقيق إضافة نوعية في مجال التصميم وأرجعت الإقبال الكبير على المشاركة في المعرض إلى ارتفاع القدرة الشرائية في السوق السعودي والذوق الرفيع الذي تتمتع به المرأة. 
 
ونوهت بدعم المعرض لمرضى جمعية سند في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة داعية إلى ضرورة اقتران العمل الاقتصادي بالخيري من أجل رفاهية المجتمع وتوسع القطاع الخاص في مشاريع المسؤولية الاجتماعية، كما نوهت بمسابقة المعرض لإثراء تجارب المواهب السعودية الواعدة في مجال المجوهرات وأعربت عن أملها في أن تحذو بقية الشركات حذوها في الارتقاء بالمواهب.  
 
عن المعرض 
التقت "هي" السيدة هيا السنيدي الرئيس التنفيذى لشركة ريد سنيدى المنظمة للمعرض، التي أعربت عن شكرها الجزيل للأميرة عادلة لافتتاحها المعرض، وأشارت إلى أن عددا غير محدود من المعروضات يتميز بالندرة ويعرض لأول مرة، متوقعة نسبة اقبال عالية العام الحالي، ونوهت بالتسهيلات التى قدمت للعارضين في اطار النقلة النوعية التى يجرى العمل على تحقيقها للنهوض بصناعة المعارض الوطنية في المملكة.
 
ولفتت السنيدي إلى حدوث متغيرات عديدة في السنوات الاخيرة على أذواق محبي الذهب والمجوهرات، من أبرزها الحرص على القيمة وليس حجم القطعة، فضلا عن تميز التصميم وندرته، وقدرت قيمة المجوهرات المعروضة في المعرض بأكثر من نصف مليار ريال، فيما يقدر حجم سوق المجوهرات السنوي في المملكة بأكثر من 60 مليار ريال.
 
مسابقة "مجوهرات تحت الطلب" 
ستتضمن فعاليات المعرض إطلاق تجربة "مجوهرات تحت الطلب" وهي مسابقة متميزة ومثيرة للاهتمام للكشف عن المواهب السعودية المبشرة والواعدة في مجال التصميم. 
 
وبخصوص هذه المسابقة بينت السنيدي أن مسابقة التصميم تهدف الى تأهيل المواهب السعودية في هذا المجال، وأشارت إلى أن المسابقة التى ترعاها وتشرف عليها مصممة المجوهرات لمياء عجاج ومجوهرات طارق فتيحي يشارك فيها 7 من المواهب السعودية الواعدة هم: سلوى جان، سارة فتيح، عبدالعزيز مهدي، جميلة عبدالله، عبدالعزيز المالكي، رضاء الاشرفي، وبديعة ايشان. 
 
وأشارت إلى أن اختيار الفائزين سيتم تبعا لقرار لجنة التحكيم واختيار زوار المعرض، وسيتم اعلان الفائز في المسابقة فى ختام أعمال المعرض بمدينة جدة في 2 مايو المقبل. 
 
الأجنحة المشاركة 
التقت "هي" ببعض الأجنحة المشاركة في هذا المعرض، ومنهم مصممة المجوهرات دينا العلمي التي أكدت أنها دائمة الحرص على المشاركة في هذا الحدث الذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يمثل منصة إبداعية تقدم أبرز تجارب العالم سنويا في صناعة المجوهرات، مشيرة إلى أنها تعتمد في تصميماتها على المزج بين الأناقة والعصرية وروح التراث والأصالة لتشكل بذلك تصاميم ذات قيم فنية عالية. 
 
من جهته قال هايل العنزي مسؤول المبيعات في Hulchi Belluni :"يعد هذا المعرض نقطة التقاء تجمع أشهر مصممي المجوهرات من مختلف أنحاء العالم، ما يتيح فرصة غير مسبوقة للتعرف على أبرز وأحدث التصاميم العصرية في هذا الجانب، خاصة وأن المرأة السعودية تُعد من أهم الشرائح المستهدفة في هذا المجال".
 
وأكد أحمد الحلواني مسؤول المبيعات في جناح "بيبي فتيحي" أن الشركات السعودية حريصة على التواجد من أجل التواصل والاستفادة من الأفكار الجديدة في عالم المجوهرات، ولقد حرصوا على التميز بتقديم مجموعة مختارة من التصاميم الخاصة بالأطفال والتي تستهوي المراهقات أيضاً، حيث تشهد هذه التصاميم إقبالاً كبيراً من قبل النساء السعوديات. 
 
تشارك في المعرض كبرى بيوت الخبرة في صناعة المجوهرات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
 
BOGH-ART، NSOULI Jewelry مجوهرات نصولي، مجوهرات GEORGE HAKIM ،  Moussaieff ، Al NAHAR Jewelry ، ANTOINE HADDAD ، La Reina Charmaleena Jewellery 
 
ومن أبرز الدول المشاركة في المعرض بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين، لبنان، بريطانيا، فرنسا، سويسرا، ايطاليا، والهند.