تعددت التيجان والحسنُ واحد

Chaumet

Chaumet

Van Cleef and Arpels

Van Cleef and Arpels

 حلية الرأس الجميلة من تيفاني كما تظهر في فيلم ذي غريت غاتسبي

حلية الرأس الجميلة من تيفاني كما تظهر في فيلم ذي غريت غاتسبي

Tiffany and Co

Tiffany and Co

Tiffany and Co. Headpiece

Tiffany and Co. Headpiece

Graff

Graff

Cartier

Cartier

موقع هي  - لمى الشثري 
 
التاج الماسي حلية جميلة ارتبطت في الكتب القصصية بالحكايات الخرافية وجنيات الأمنيات. أما في الواقع فقد كان التاج صديقاً وفياً وحلية ترمز إلى السلطة تتزين بها الملكات والأميرات وأصحاب الدماء الزرقاء و النبلاء؛ وذلك حتى حلول العشرينات من القرن الماضي حين أصبح الأغنياء المحدثين في عالم الثروات من الأميركيين يرتدون التيجان في الحفلات الاجتماعية رفيعة المستوى. 
 
هناك أيضاً تاج ملكات الجمال وتاج الزفاف الذي ترتديه العروس فقد تعددت التيجان ولكن عشق الماس هو الأقوى فمهما كان الغرض من ارتداء التاج يظل حلية رائعة تتزين بها الجميلات في ثقافات وحضارات مختلفة من حول العالم. 
 
لذا اخترنا لكم في هذا الموضوع تصاميم رائعة من أعرق دور المجوهرات لكي تمنع أنظارنا بهيبة الماس وجماله حين يصاغ في التيجان التي عادت لتصبح رائجة في عالم المجوهرات الفاخرة بعد الفيلم الروائي "غاتسبي العظيم The Great Gatsby"، هذا الفيلم الرومانسي الرقيق الحائز على عدة جوائز أوسكار والذي ارتدت فيه الشخصية النسائية الرئيسية ديزي Daisy أجمل المجوهرات من Tiffany and Co. ولعل أبرزها هو حلية الرأس الجميلة المزينة بريشة ماسية والتي نعرضها لكم في موضوعنا اليوم.
 
كما نعرض لكم تاجاً رائعاً من Tiffany and Co. مصنوع من البلاتين والماس الأبيض والأصفر والذي يمكن فصل المنطقة الوسطى منه لتصبح سواراً. تصميم مميز وقطعة جميلة بالفعل من مجموعة Blue Book Collection التي طرحتها الدار عام 2013م. 
 
اخترنا لكم كذلك تاجاً من Cartier تم صنعه عام 1937م  من الزبرجد وهو حجر كريم مذهل بلون أزرق نقي ضارب إلى الاخضرار ومزين أيضاً بالماس الأبيض.