أياد ذهبية تصنع السحر بخيال من الماس

إعداد: عمرو رضا
 
كل الشموس تغيب... ولا يبقى لعشاق السهر الا بريق المجوهرات الفاخرة .. فهي السحر الدائم الذى يزداد بريقا مع مر الزمان، تصنعه أياد ذهبية بخيال من الماس، فى كبرى بيوت المجوهرات حول العالم. وقبل أن يختتم شهر مارس أيامه أصدر موقع bestofluxury قائمته الدورية لأفضل مصممي المجوهرات فى العالم فى الربع الأول من العالم الحال. اعتمادا على ما قدموه من ابداع وجد طريقه سريعا لاطلالات وخزائن أشهر نجوم العالم.
 
بيت المجوهرات الإيطالى روبرتو كوين Roberto Coin يتربع على صدارة القائمة بقطع مستوحاة من الأساطير، مزج فيها الذهب بالماس والياقوت والعقيق، ليستعيد بريق الحيوانات الأسطورية كالتنانين والافعى ورهافة الأشجار، وقد جمع فيها كل خبرته كصانع لمجوهرات أكبر ييوت المجوهرات فى العالم منذ 1977، واستوحى كل ميراث مدينة الذهب الإيطالية فيتشنزا.
 
أحجار الماس النظيفة في العالم كله لا يتم اعتمادها الا في بيت المجوهرات الأميركي Kwiat، أول بيت مجوهرات في العالم يتعاون مع الأمم المتحدة للتحقق من أصول الماس، والتأكد من استخراجه وفقا للمعايير العالمية وطبقا للأصول العلمية، وهو ما يجعل كل قطعة مجوهرات فاخرة تحمل توقيعه، تتمتع في الوقت نفسه بضمان مدى الحياة بالجودة والقيمة وهذا كله وضعه في المرتبة الثانية ضمن أفضل مصممي المجوهرات فى العالم.
 
المرتبة الثالثة ذهبت للمصمم الكندى الشهير John Hardy، الذي لا يزال يبهر الجميع بمجوهراته الفاخرة المستوحاة من الأساطير الأسيوية، والمصنوعة بالكامل يدويا، والتي لا زالت تحمل شعار... "ترف إلى الأبد" وهو ليس مجرد شعار إنه الحقيقة.
 
المجوهرات الإيطالية تحتل المرتبة الرابعة أيضا مع المصمم Marco Bicego، الذي قدم تشكيلة فاخرة مصنوعة يدويا بالكامل من الخواتم والأساور والعقود والأقراط، بتصاميم كلاسيكية أثبتت أن بريقها يتحدى الزمن وصرعات الموضة.
 
بيت المجوهرات الأميركي David Yurman بدا منذ عام 1942 تحت اشراف نخبة من أكبر النحاتين في العالم، ولا زال ميراثه في فنون النحت يمثل علامة امتياز لتشكيلته من المجوهرات الفاخرة القادرة على تحويل اطلالتك للوحة تشكيلية، يحتار الجميع في تفسيرها ولكنهم يتفقون جميعا على إبهارها. ولهذا يحتفظ البيت العريق بالمرتبة الخامسة في قائمة أفضل مصممى المجوهرات فى العالم هذا العام.
 
كل الشموس تغيب... ولا يبقى لعشاق السهر الا بريق المجوهرات الفاخرة، و"هي" تقدم لك نخبة من أجمل ابداعات سحرة المجوهرات فى العالم شاهديها فكلها مصنوعة بأياد ذهبية وخيال من الماس.