عقود مدهشة بتصميمات تحبس الأنفاس

Erickson Beamon @Net-a-Porter

Erickson Beamon @Net-a-Porter

Shourouk

Shourouk

Roberto Cavalli

Roberto Cavalli

Tory Burch

Tory Burch

Valentino

Valentino

VICKISARGE @Net-a-Porter

VICKISARGE @Net-a-Porter

Versace

Versace

Oscar de la Renta

Oscar de la Renta

Marni

Marni

Dolce & Gabbana

Dolce & Gabbana

By Malene Birger

By Malene Birger

J.Crew

J.Crew

Lanvin

Lanvin

Balmain

Balmain

إعداد: هلا جرجورة
 
للاكسسوار تاريخياً أهمية كبيرة جداً، حيث كان من يقتنيه ويرتديه فقط من الطبقات المالكة والغنية جداُ، وكانت تُميَز الطبقات الاجتماعية للنساء في ذلك الوقت ليس من الفساتين فحسب بل اكثر من ذلك من العقود ومن الحلي التي ترتدينها، وكلما كان العقد أكبر وفيه أحجار كريمة أكثر كل ما كانت صاحبته أغنى وأهم. أما اليوم وفي هذا العصر فقد تحولنا كلنا الى ملكات وأميرات وخاصة مع موضة العقود الكبيرة ذات التصميمات المدهشة. 
 
ليس بالضرورة أن ترتدي عقدا من الماس والياقوت حتى تكوني أنيقة، فمع مجموعة العقود الرائعة التي قدمتها أشهر دور الأزياء والمصنوعة من الكريستال والأحجار الملونة والمطلية بالذهب أو من الفضة ستضمنين اطلالة غاية في الأناقة بتكلفة أقل بكثير. 
 
تصميمات غاية في الابداع والجمال والرونق، أحياناً أخذت شكل مجموعة من الورود الربيعية الملونة التي تفتحت بطريقة جميلة كتلك لدى Erickson Beamon، وOscar de la Renta، وDolce & Gabbana وأحياناً استوحيت من أعماق البحار بكنوزه الثمينة مثل Tory Burch، و   By Malene Birger، وأحياناً أخذت شكل الوحوش الأسطورية كما لدى Lanvin، وRoberto Cavalli، وأحياناً أخرى عادة للتاريخ كمصدر غني للوحي مثل ما فعلت دار Versace، ودار Balmain. 
 
كل التصميمات كانت كبيرة وقصيرة نوعاً ما، تأخذ شكل القبة عند ارتدائها فوق الفستان أو القميص، وقد جمعت بين عدة ألوان وعدة مواد في معظم الأحيان. 
 
يكفي اليوم أن تختاري تصميماً بسيطاً كفستان بلون واحد خال من التفاصيل، وتزينيه باحدى تلك العقود الرائعة لتقلبي اطلالالتك كلياً وتجعلي من ذلك الفستان البسيط أجمل فستان على الاطلاق!