أرقى الساعات بملايين الدولارات

ان عشق بعض الأثرياء لساعات اليد ممكن أن يدفعهم لدفع مبلغ يصل الى 25 مليون دولاراً لاقتناء واحدة منها. ولعل أهم مصنّعي الساعات يدركون هذا الأمر جيداً. وكرمى لعيون هؤلاء الأثرياء وملياراتهم، ابتدعت اهم ماركات الساعات كـChopard ،Piaget ،Cartier وغيرها بعض الساعات الفريدة التي تشبه اللوحات الفنيّة النادرة وتحمل قيمة مادية بالملايين. وقد وقع اختيارنا على بعض تلك الساعات التي جمعتها الشهرة، دقة التصميم والميكانيكية الممتازة.
 
•Chopard 201 Carat : وسعرها 25 مليون دولاراً.
كما يوحي الاسم، تبلغ زنة هذه الساعة 201 قيراطاً من 874 ماسة (163 ماسة اجاصية بيضاء وصفراء كونت سوار الساعة 3 حبات ماسية كبيرة على شكل قلب حول الساعة، 15 قيراطاً من الماس الوردي، 12 قيراطاً من الماس الأزرق و11 قيراطاً من الماس الأبيض). وهي متراصة على شكل ورود. كما أن وجه الساعة الزجاجي مرصع بماسات صغيرة صفراء مما يجعل الساعة متوهجة كشمس الربيع.
 
•Super Complication Pocket Watch - Patek Philippe: وسعرها 11 مليون دولاراً.
وهي احدى ساعات مجموعة Henry Graves الاسطورية وتعتبر من أكثرها تعقيداً وفيها أكبر عدد من المهام الميكانيكية على الاطلاق. وهي ذات وجهين double-faced صنعت بالكامل من الذهب عيار 24 قيراطاً. ولم يتم صنع غير واحدة فقط يملكها الشيخ سعود بن محمد بن آل ثاني وهو أحد أفراد العائلة المالكة القطرية.
 
•Hublot Big Bang: وسعرها 5 مليون دولاراً.
أذا كان حسابك المصرفي مكتنزاً كحساب مغني الراب جاي زي وزوجته النجمة بيونسيه، يمكنك ايضاً امتلاك تلك الساعة الفريدة المرصّعة بالماس وهي أفضل وأغلى ساعة صنعتها Hublot السويسرية العريقة. وتحتوي على اكثر من 100 قيراط من الماس على شكل baguettes وemerald وصنعت من الذهب الأبيض 18 قيراطاً. وتتألف من 1282ماسة خالية من الشوائب بدرجة VVS.
 
•Piaget Emperador Temple watch: وسعرها 3.3 مليون دولاراً.
شهدت تلك الساعة انطلاقتها عام 2010 وقد صنعت قطعة واحدة منها في بادئ الامر لكنها أصبحت معادة الإصدار على الطلب. تصميمها هرمي ذكي يفتح على مستويين، وهما مرصعين بـ643 ماسة brilliant-cut، 218 ماسة baguette-cut وماسة واحدة emerald cut. ويحتوي سوار الساعة على 350 ماسة baguette-cut.
 
•Cartier Secret (Phoenix): وسعرها مليونان وسبعمائة وخمسة وخمسون الف دولاراً.
هذه الساعة المستوحاة من طائر الفينيق الاسطوري هي بعيدة باشواط عن تصاميم Cartier التي تتبنى الفهد بطلاً لها، غير أنها القطعة الأكثر مجداً بينها. وقد أصدرت عام 2010 ضمن مجموعة Merveille du Nil وهي تعتبر قطعة مجوهرات أكثر منها ساعة. وهي مصنوعة من الذهب الابيض عيار 18 قيراطاً ومرصعة بـ3010 ماسات زنتها 80.3 قيراطاً بالاضافة الى حبتي زمرد لعيني الطائر.