مجموعة Rocco barocco: رؤية ورديّة للحياة

إعداد: نبال الجندي

ضمن اسبوع ميلانو للموضة، اطلق المصمم الإيطالي جينارو موسكارييلو المعروف بـ"روكو باروكو" مجموعته للملابس الجاهزة لربيع وصيف 2014 التي حملت اسم La Vie En Rose. وتحمل تلك التسمية معنى "الحياة ورديّة اللون" وتحمل دعوة صريحة ومباشرة للاستمتاع بالحياة والتفاؤل الدائم الذي يشحن القلوب والنفوس بطاقة إيجابية كبيرة.

وتعكس الملابس الجاهزة التي حملتها المجموعة الرسالة الإيجابية عبر الأقمشة والالوان التي كانت تكريماً لأجمل عناصر الربيع: الزهرة. ولكن التكريم تم بطريقة غير متوقعة، بحيث وضع المصمم جانباً الرومنسية الناعمة التي تحاكي فصل الربيع، واستبدلها سالكاً درب الجرأة والاحتفالية الصاخبة التي أخذت منحاً مبالغاً فيه لاحظناه في بعض الزوايا. ولكنه نجح في إرساء فكرة الفرح الربيعي واخذ الجمهور في رحلة سعادة على متن الفساتين الملونة الطويلة، الفساتين الحريرية المورّدة المربوطة عند الخصر بحزام قماشي بنقشة الفهد الأبيض والأسود. ويعود الفهد ليطل في المجموعة عبر بذلة ضيقة بنقشة الفهد تتفتح فيها براعم ورود صغيرة ملوّنة يدوياً بالفضي.

كما تلاعب باروكو بشكل حرفي مميز بقماش الشيفون الرقيق الذي ميّز عدة فساتين في المجموعة، ومن بينها فستان أسود ضيق وناعم دخلته قماشة باللون الوردي الفاقع على الصدر وكمّ مطرّز بالكريستال. وكما كانت المجموعة غنيّة بالألوان، كانت تحتوي على اللون الاسود monochrome الذي أعطى الجمهور استراحة قصيرة من الالوان. هذا بالإضافة إلى اللونين الابيض والأسود الذي يعتبر اجتماعهما في قطعة واحدة تكريساً لأهم تيارات الموضة في عدّة مواسم هذا العام.