مجموعة Paul Smith عنوان الأناقة المريحة

إعداد: نبال الجندي

ان الرسالة التي نجح المصمم بول سميث في بثّها للأنثى من خلال مجموعته لربيع وصيف 2013 هي "تأنّقي وتمتّعي بالراحة المطلقة".

القصّات الرجالية الواسعة، القماش الرقيق الذي يطفئ حرارة الصيف بمجرّد النظر اليه، الكرم في استعمال مساحات اضافية من القماش بقدر كافٍ يسمح للهواء بالدخول والجسم بالتنفس، عدم اثقال القطعة بتفاصيل مملّة كلّها اجتمعت لتعطي هذه المجموعة لقب "السهل الممتنع". أما الألوان التي ميّزت المجموعة وبالأخص البذلات "الرجا-نسائية" كما يحلو لنا أن نسمّيها (والتي أسماها المصمم Bianca Jagger suit) فقد كانت كالنسيم المنعش وككوب الليموناضة الباردة التي تطفئ عطش الحناجر، ومن أبرزها الأزرق الفاتح، الأبيض والأصفر بلون الزبدة. أما اللون الأسود فلم ينسى طريقه الى المجموعة ( عبر البذلة) ولكنه لم يأخذ مجده، تاركاً المجال للألوان الفرحة بالتألق وايصال رسالة الأناقة المريحة.

كما ارتقى بول سميث بالقصات الفضفاضة الى مستويات عالية، وقد ساهمت في ابراز جمال أجساد العارضات وتناسقها. وعلى عكس ما يمكن اعتقاده، فهي تليق ايضاً بالأجساد الاكثر امتلاءً وبمقدورها اخفاء العيوب واعادة التوازن الى مقاييس الجسم شرط وجود ميزة طول القامة. وبالاخص قمصان الحرير والشيفون المطرّزة بنمط حديث وناعم والتي تمت توامتها مع سراويل واسعة جداّ extra-large بألوان متعددة.

والى جانب اللمسة الصبيانية، شاهدنا في المجموعة اطلالات بوهيمية من خلال الفساتين الطويلة والقصيرة القطنية وبعض الاطلالات العصرية المغناج عبر القميص الطويل الذي ارتدته العارضات بجرأة كفستان قصير.