مجموعة Burberry Prorsum: أناقة بهشاشة الـmacaron

إعداد: نبال الجندي

اطلق المصمم كريستوفر بايلي مجموعة الملابس الجاهزة من Burberry Prorsum لربيع وصيف 2014 بالوان الـmacaron الباستيل، فظهرت العارضات باطلالة أنيقة تذوب رقة وحلاوة.

وقد خلت المجموعة تماماً من الزوايا والأشكال الهندسية غير انسيابية، وبالأخص في ما يتعلّق بالسترات والمعاطف الممتلئة. وتهادت العارضات ومنهن عارضة Burberry ووجهها الإعلاني كارا ديليفين بجاكيتات كارديغان باللون الوردي الباهت. كما مرّت معاطف Scottish مزدوجة double-faced من الكشمير و معاطف من الشاموا، من دون أن ننسى الفستان- المعطف الدانتيل بالوان الليلكي والأخضر النعناعي والتي زيّن البعض منها باحزمة مرصعة بالكريستال وبورود لامعة منتثرة هنا وهناك. وهناك الحاضر الدائم في تشكيلات Burberry Prorsum وهو المعطف القطني المقاوم للماء، والذي تم استعمال قماشه ايضاً في خياطة تنورة ضيقة مطرّزة الجوانب.

وحتى معطف المطر البوليرو الشفاف والذي ارتدته كارا ديليفين في الاطلالة الختامية للعرض فتم إثراؤه ببعض الكتل الكريستالية وكأنها عدّة بروشات برّاقة من الماس. وقد استعان المصمم بايلي بحائك قماش الدانتيل في نوتينغهام والذي رينا براعته عبر التنانير وفساتين الدانتيل التي تم تنسيقها مع بلوزات كارديغان صغيرة أو بولوفرات بألوان الباستيل تتميّز بطيّات ناعمة أو ربطات على الظهر.

والملاحظ أن التشكيلة لهذا الموسم قد خلت تماماً من التفاصيل المعدنية كالمسامير والقفلات وقد تم استقبال هذا التغيير بكل تقدير من النقاد والمتابعين.

أما الأحذية التي ارتدتها العارضات فهي عبارة عن صنادل بكعوب رفيعة جداً بالوان الوردي الغامق والأخضر. اما حقائب اليد المسطّحة فقد حملتها العارضات ليس بطريقة الـclutch وحسب، وانما مطويّة بشكل بدت فيه انيقة للغاية. وهي لا تتسع إلا لقلم أحمر الشفاه وبودرة السحنة الذين لا بد منهما مع الملابس الفاتحة في تلك المجموعة.