مجموعة من الـ Cheminée بألوان القهوة

تضفي الـ Cheminée جوا رومانسيا ساحرا على الجو العام للمنزل وتطبعها بأجواء حميمية مفرحة كما تبعث السنة اللهب المتطايرة نوعا من الإسترخاء والراحة في الأمسيات الباردة وبالتالي تعطي شكلا مميزا وأنيقا داخل المنزل وهي أيضا نقطة مركزية لتجمع العائلة والأصدقاء في المنزل.

وفي هذا السياق، اختارت مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية ادريانا الحاج لـ "هي" مجموعة مميزة من الـ Cheminée (المواقد) المودرن والكلاسيك التي تعمل على طاقة الغاز بألوان مشتقة من القهوة .

- في الصورة الاولى، اختار اصحاب المنزل Cheminée مودرن وحرصوا على الاستفادة من المساحة المحيطة بها فوضعوا رفوفا رصوا بها الكتب. ثم طلوا الحائط الخلفي للـ Cheminée باللون الاحمر لإضفاء تباين في الالوان مع الحجر باللون الرمادي.

- في الصورة الثانية، Cheminée مودرن باللون البيج من الخارج، ولون القهوة من الداخل. وعلى شمالها ويمينها مساند متعددة الاستعمالات وايضا باللون االبيج .

- في الصورة الثالثة، تتوسط الـ  Cheminéeحائط الغرفة الذي يتميز بمساحة كبيرة. وقد طلي باللون الاحمر لإضفاء تناقض مع لون البلاط باللون الرمادي. ويمكن وصف هذه الجلسة بـ "جلسة صينية" مريحة، حيث المقاعد على الارض مفروشة على سجادة صوفية، مع صينية الشاي والفنجاين لسهرة مميزة. 

- في الصورة الرابعة، Cheminée باللون الاحمر مع كادر أبيض، كما لون البلاط. واللون الاحمر يمنح جواء من الدفء والرمانسية وينتاسق مع الوان النار المشتعلة.

- في الصورة الخامسة، تبدو الـ Cheminée بشكل مستطيل على طرف الحائط المصقول بالجفصين الابيض. وبجانبها، خزانة من اللونين الابيض والفوسفوري، واللذان يوحيان بالفرح والحياة.

- في الصورة السادسة، تتوسط Cheminée (بين المودرن والكلاسيك) حائط غرفة الطعام بالخشب البني واللون الابيض.

- في الصورة السابعة، تأخذ الـ Cheminée باللون البيج حيزا كبيرا من مساحة الغرفة الواسعة، ويبدو خلفها حائط مطلي بلون القهوة مع الزيتي.

- في الصور الثامنة، ُتجزأ الـ Cheminée البنية الصالون الواسع الى جزئين للاستفادة من دفئها على الجهتين للعائلات الكبيرة. وهذا النوع مطلوب بكثرة.

- في الصورة التاسعة، تتوسط الـ Cheminée مساحة الغرفة لإضفاء جو من الألفة العائلية حولها. وبجانبها كومة من الحطب للإيحاء بأنها تعمل عليه، فيما هي تعمل على الغاز. وتعكس الارض من "الباركيه" اجواء الطبيعة والدفء مع الزهور المنتشرة في ارجاء الغرفة.

- في الصورة العاشرة، Cheminée مودرن استفاد أصحابها من الحائط الخلفي لها، بإضافة الرفوف والطبقات فيه باللون الابيض، لاستعمالات متعددة.

- في الصورة الحادية عشر، يطغى على الـ  Cheminéeالكلاسيكية والفخامة، ووضعت داخل حائط من الرخام البيج الغامق الذي ينعكس بدوره على الارضية الخشبية باللون  البني الغامق.

- في الصورة الثانية عشرة، Cheminée مميزة بين الكلاسيك والمودرن، استخدم فيها الرخام الابيض والرمادي الذي يتناسق وينسجم مع الوان بلاط الارض من الابيض والاسود اللذان يوحيان بالفخامة.

ملاحظة: لا تحتاج الـ Cheminée التي تعمل بطاقة الغاز خلال تركيبها الى تمديدات معقدة من القساطل كما Cheminée الحطب داخل المنزل. ومن جهة أخرى، تحافظ على الثروة النباتية باستعمال الغاز بديلا عن الخشب.

 

مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية ادريانا الحاج
www.adrianahajj.com
[email protected]
Mobile:+961 3 950911