مجموعة عثمان لخريف وشتاء 2011

إن مجموعة عثمانOSMAN  الأخيرة مستوحاة من سلسلة العلب الضوئية التي ابتدعتها حديثا الفنانة كاثرين ياس، تحت عنوان "ديكوميشند".

فتنطلق مجموعة الأزياء لموسم خريف وشتاء 2011 من الأزرق الداكن الحريري الذي يميّز هذه السلسلة من الأعمال الفنية، ثم يضفي عليها المصمم لمسته الخاصة التي تبرز من خلال القصات الهندسية فتكشف عن شغفه لابتداع أروع التصاميم للمرأة الذكية والأنيقة التواقة الى الموضة. 

وتنطوي مجموعة عثمان على تصاميم وأشكال باتت تميّزه فيمزج فيها أنواعاً عدّة من الأقمشة الشتائية الفخمة كالكشمير والأقمشة المبطنة المطرّزة أوالمنسوجة وصوف الألبكة. وتنسجم المعاطف التي تكاد تلامس الأرض والفساتين ذات الهياكل الرقيقة مع القصّات الجريئة والقطع المنفصلة المتميزة بثنياتها الأنيقة.

ويتلاعب المصمم بملامح القطع الرئيسية المصنوعة من خيوط الصوف المخلوطة، بدعم من وولمارك، وجلد نابا ونسيج البلش المجعّد فيعيد إحياءها عبر الألوان النابضة بالحياة كالوردي والبرتقالي والأخضر الزاهي فستكمل التوقيع الأزرق الخاص بعثمان. ويقول المصمم: "لطالما أدخلت اللون الأزرق على المجموعات الخاصة بي. ولكن هذا العمل بالتحديد أوحى لي بألوان أكثر جراءة. كما أعتقد أن الجميع مستعدّ حالياً لاختبار الأزياء الملوّنة."        
 
وتبرز الخطوط الواضحة وصدور الأثواب الضيّقة الى جانب السترات ذات القصّات الرائعة والتنانير الناعمة على شكل الجرس، فيما تظهر الفساتين التي يمكن فصلها من خلال السحّاب وطول القطع القابل للضبط، مما يسمح بتكييف المجموعة والتحكم بقطعها. أما الأحذية فتشتمل على الأحذية المفتوحة على الأصابع مع الكعب الضخم بالإضافة الى أحذية الموكاسان ذات الكعب السميك المصنوعة من الجلود الرائعة وجلد المهر.    

وتعبّر هذه المجموعة الرائعة لموسم الخريف والشتاء، العاكسة لدقّة عثمان وقصّاته الفريدة ونهجه الخاص، عن رفاهية مينيمالية وعصرية ذات طابع متقلّب وخارج عن المألوف.