مجموعة سجاد مميزة لمنزل عصري

لم يعد دور السجاد يقتصر على إضفاء الدفء والأناقة على ارضية المنزل فقط، بل بات اليوم لوحة وقطعة زخرفية تزين الارضية بمختلف ابعاده وانماطه. ويلبي السجاد الحديث اليوم بتشكيلاته الأنيقة الناعمة وبرسوماته المتعددة، يلبي الكثير من متطلبات التصاميم العصرية السائدة.

مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية ادريانا الحاج اختارت لـ "هي" مجموعة مميزة من السجاد العصرية بأشكال والوان متنوعة كما في الصور المعروضة.

وتقول ادريانا ان اختيار السجادة يعود اولا الى ذوق الأسرة ونمط أثاث المنزل. وتعدد لنا  أشكال السجاد التي نرى منها اليوم ما هو مثير وغريب. فهناك المربع والمستطيل، المستدير أو المثلث الكبير أو الصغير، اللون الأحادي أو الرسوم كما نرى  في الصور المعروضة والتي تثري الديكور وتمنحه آفاقاً جديدة وأبعاداً غير مسبوقة.

ولا تغيب النقوش المجردة او الخطوط المتراتبة بألوان تفيض تناقضاً وبهجة.

ويمكننا اضفاء اطلالة مشرقة على الجو العام للمنزل بفرش سجادة جديدة بين عام وآخر من دون تكلفة تغيير أثاث المنزل، فيبدو بحلة غير مألوفة.

ويلعب سجاد الأرضيات والدرج دوراً رئيسياً في تقليل نسبة تعرض الأرضيات والدرج للخدوش والتآكل، فيساعد السجاد على حماية الأرضيات الخشبية من الخدوش أو التلف؛ ومن ثم تنخفض نسبة تكاليف صيانة الأرضيات والسلالم.

 

كما يسهم سجاد الأرضيات والدرج في الوقاية من الحوادث، حيث يساعد السجاد في منع أو تقليل حوادث الانزلاق على الدرج.

ومن الناحية التقنية يبرز السجاد كعامل أساسي في سد الفراغات المنتشرة عبر مساحة أرضيات الغرف.

واخيرا، يمكننا اضافة قطعة من السجاد الى مكان شبه ساكن فيجعله ينبض بالحيوية و الحركة.

مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية ادريانا الحاج
www.adrianahajj.com
[email protected]
Mobile:+961 3 950911