مجموعة ايميليو بوتشي: عاصفة من التألق والإثارة

إعداد: نبال الجندي

يعرف المصمم بيتر دونداس تماماً كيف يجعل جمهور الموضة يتحرّق شوقاً لأطلاق مجموعته. كالزوج الذي ينتظر زوجته خارج غرفة الولادة بلهفة لوصول مولوده البكر، أو الأم التي تنتظر نتيجة امتحانات أولادها خارج أبواب المدرسة. هكذا هو حال عشاق ملابس دار إيميليو بوتشي والتي سلّمت دفّة سفينتها لملك الالوان والتصاميم الاستعراضية ونجحت في تحويل كل امرأة نجمة تدور في فلكها الخاص. كيف لا ودونداس لا يستغني عن مكونات الإبهار والإثارة التي يضعها نصب عينيه في تصميم كافة مجموعاته.

وكانت مجموعة الملابس لـEmilio Pucci لربيع وصيف 2014 الحدث المنتظر في اسبوع ميلانو للموضة، بتصاميمها المتوهجة ليلاً والرياضية بامتياز نهاراً وشكّلت تحدياً مثيراً لكل ما هو مألوف.

وهذا ما جعل النجمة ريهانا لا تحيد قدر انملة عن خيارها لبيتر دونداس التي وضعت كامل ثقتها به لتلميع صورتها وأناقتها على المسرح وفي الحياة. وجعل دونداس تصوّره للمرأة التي يريدها في تلك المجموعة يظهر من خلال عارضاته: سريعة وفاتنة، واثقة وقويّة وفخورة بجمالها الطبيعي عبر ماكياج شبه خفي وشعر منسدل بشكل جانبي تم تصفيفه بدقائق. وكانت الأقمشة المطبّعة لولبياً باللونين الأبيض والأسود وبينها الألوان الفاقع المتداخلة هي سيدة الموقف والتي اشتهرت بها دار ايميليو بوتشي. كما طغت الفساتين الضيقة ذات البوستييهات، البلوزات القصيرة ذات القبعات الموصولة أو الـ hoodies والتي حملت سحر الساموراي وأناقة لاس فيغاس الـArt Deco معاً، الأحزمة العريضة التي تتوسط كل منها قطعة معدنية كبيرة تشبه احزمة المصارعة الحرّة، والتي كسرت أنوثة الأقمشة الطريّة بتناقض جميل للغاية. كما ركّز دونداس على السراويل القصيرة الملتفة عند حدود الركبة والتنانير القصيرة المنسدلة كالستار والمنكمشة على ميل واحد.

كما أدخل اقمشة معدنية للسراويل القصيرة والـ over-jacket الطويلة.

ولم ينس بالطبع الفساتين الطويلة عنوان الأنوثة التي حملت أقمشة الموسلين الملوّن بطبعة ايميليو بوتشي، والتي جاء بعضها مرصّعاً بقشور الترتر اللامعة والبعض الآخر مصنوعاً من قماش الدانتيل المخرّم بفتحات كبيرة. أما الأحذية فكانت جميعها مرتفعة الكعب باللون الأسود من صنادل مفرّغة بالاحزمة الجلدية أو بوطات صيفية بربطات أمامية الى حدود الكاحل، مفتوحة من الأمام حيث تسمح للقدم بالتنفس. وقد دخلت في بعضها أقمشة بطبعات بوتشي اللولبية الملوّنة كتحية لفصلي الربيع والصيف.