بريطانيا تحتفل بأحذية لوبوتان

يفخر متحف التصميم بتقديم أول عرض بريطاني لسيرة فنية للمصمم الفرنسي الأيقوني كريستيان لوبوتان , احتفالاً بمسيرة وسعت آفاق عالم موضة و صناعة الأحذية.

أحذية لوبوتان الرائعة بنعالها الحمراء الراقية هي اندماج مميزللموضة و الحرفة الصناعية مع الهندسة و فن النحت.ويحتفل هذا المعرض بمسيرة لوبوتان منذ البداية وحتى هذا التاريخ مستعرضاً عشرين عاماً من التصاميم و الإلهام كاشفاً فن ومسرحية تصاميم هذه الأحذية من ذات الكعوب العالية و ذات الرباط و الأحذية الرياضية المرصعة الى الأخفاف ذات الجواهر. أحذية لوبوتان هي مثال الأسلوب و السحر والقوة والأنوثة و الأناقة.

 ومن أرشيف لوبوتان الشخصي , يقدم المعرض تصاميم أصلية تحتفل بأسلوب النعل الأحمر الأصلي مروراً بآخر تشكيلات لوبوتان الرجالية حتى الحقائب النسائية.

ويقدم المعرض شخصية لوبوتان الفنية ومقاربته الإبداعية دارساً نواحي ومصادر إبداعاته,كالأحذية المستوحاة من قوة الأداء و الملاهي الليلية و فتيات الإستعراض والأحلام و الخرافات وصولاً إلى الفن والهندسة والسينما حتى المناظر الطبيعية و السفر والترحال مركزاً أيضاُ على الأحذية المصنوعة يدوياً و التي كانت من أكثر أفكاره ابتكاراً إضافةً الى القوالب و المواد الأولية. وسيخصص قسم للأحذية التي كانت جزءاً من تشكيلة الولع "فيتش" والتي عرضت في لوغاليري دو باساج ,باريس 2007, وهي تعاون مميز في التصوير بين لوبوتان والفنان المشهور دايفد لينش.

 

و في مركز المعرض استكشاف منفرد لعملية التصميم لدى لوبوتان حيث يمر الزائر بكل مراحل رحلة التصميم مستعرضاً طريقة بناء الحذاء من الرسم الأولي إلى المجسم الأولي إلى التصنيع في المعمل .وما خلف تصاميم الأحذية يلقي المعرض نظرةً عن قرب على تصاميم المتاجر التي دائماً ما يكون لوبوتان مشاركاً فيها.