ماكياج يجعل عيناك أجمل..

 ماكياج يجعل عيناك أجمل..

ماكياج يجعل عيناك أجمل..

تتجنب الكثيرات تزيين عيونهن خشية ان تبدو زينتهن صارخة.. ولكن هذه خسارة. فالعينان تستحقان ان تتزينا لأنهما نافذة الروح. ولعل ابسط طريقة هي وضع لون أفتح قليلا من لون بشرتك على الجفن، ربما تختارين الخوخي او الكريم.. وقد يفيد بشرة المرأة الناضجة ظلال العيون التي اساسها الكريم.. بعدئذ يمكنك اضافة القليل من الماسكارا والتوقف عند هذا الحد او القيام بالخطوة التالية.

مكياج لعيون أجمل

بعد وضع لون فاتح على الجفنين استعملي لونا آخر لتظهري محيط العين كالرمادي او الخوخي البني الفاتح..ضعي هذا اللون على الخط الفاصل بين الجزء المتحرك من الجفن والجزء الثابت وامزجيه مع اللون الآخر وصولا الى زاوية الجفن الخارجية..اخيرا، استخدمي لونا رماديا فاتحا جدا او لونا من دون لمعان تحت الجفن في الزاوية الداخلية للعين وفي منتصف الجفن، امزجي اللون بشكل متساو.

استعملي الآن قلم كحل سائل او بودرة تضعينها بواسطة ريشة التكحيل لرسم الجفن على ان يكون ذلك قرييا من الأهداب ما أمكن ذلك. اختاري اللون البني اوالفحمي الأسود . ويمكنك ايضا استعمال اللون ذاته للأهداب السفلى او اختيار لون افتح قليلا.

قد تبدو عيناك أجمل اذا ما اكتفيت برسم الجفن العلوي او اذا ما رسمت زاويتي الجفنين العلوي والسفلي وذلك بحسب شكل عينيك..جرّبي لتعرفي ما هو الأنسب لك.

أخيرا، ننصحك باستعمال مكبس الأهداب قبل وضع الماسكارا ..اللونان البني والباذنجاني يناسبان البشرة الفاتحة واللون البني الغامق او الأسود يناسبان البشرة السمراء. ولعلّ أفضل حيلة يستعملها كبار اخصائيي التجميل في العالم لمعالجة انتفاخ العينين عند الصباح هي كريم البواسير صدقي او لا تصدّقي!! ..ادهني القليل منه حول العينين ولكن احرصي على ألا يدخل شيء منه في العينين، ثم انتظري بضع دقائق  وستدهشك النتيجة.