ماكياج بني صحراوي

السيدة الانيقة تواكب الموضة وتعرف كيف تختار منها ما يتلائم مع شخصيتها وملامحها. وما يبرز جمالها بأسلوب راق غير مبتذل.
وفي هذا الاطار، يقول خبير الماكياج احمد قبيسي ان الماكياج يلعب دورا اساسيا في تبديل الملامح او "اللوك" الذي تسعى اليه السيدة الانيقة، مشيرا الى ان التسريحة والازياء المتناسقة تأتي لتكمّل هذا الدور الذي يعتمد على الانسجام الكلي.
ويعدد احمد قبيسي لـ "هي" خطوات الماكياج البني الصحراوي لإطلالة مميزة.
الاساس
- استخدمي كريم الاساس (فاوندايشين) يميل لونه الى البرونزي او البيج الذهبي خصوصا اذا اخترت تنفيذ هذا الماكياج في فصل الصيف عندما تكون بشرتك قد اكتسبت تلويحا برونزيا. وزعي "الفاوندايشين" بتساو على كامل وجهك وعنقك وموهي محيط عينيك باستخدام كونسلير بلون بشرتك.
- ثبتي الماكياج بنشر البودرة الحرة على كامل وجهك.
نصيحة: اذا كنت تعانين من شوائب جمالية مزعجة او بثورا (حب الشباب) في الوجه وتريدين تأمين تغطية جيدة لها استخدمي كريم الاساس العودي اي الذي يأتي على شكل اصبع يشبه قلم حمرة الشفاه ويعرف بـ "ستيك فاوندايشين" او "باتون كوركتير" فهو يصحح ويخفي الشوائب بامتياز.
العينان:
- انشري الظل البرونزي المتقزّح shimmering bronzing eyeshadow على كامل الجفن الاعلى ثم غلفي الجفن المتحرك بطبقة من الظل البني الداكن.
-  بعدها استخدمي الظل البني المحمر وخططي به الجفن الاسفل مباشرة تحت الرموش السفلى ومدي الخط خارج حدود زاوية العين الخارجية صعودا باتجاه طرف الجفن الاعلى الخارجي. وقومي بتمويه وتخفيف اللون تدريجيا نحو الداخل على شكل قوس عند طية العين (أي الخط الفاصل بين الجفن المتحرك والجفن الثابت).
-  زيدي نظرتك القا وجاذبية باستخدام الظل البرونزي الفاتح الذي يميل الى الذهبي البرّاق تحت رسمة الحاجب.
- خططي جذور الرموش العليا والسفلى بواسطة الكحل المائي البني- الاسود لكن راعي ان يكون الخط دقيقا جدا داخل العين وغير بارز لمنح النظرة دفئا مثيرا.
- كحلي داخل العين بالكحل العربي الاسود.
-  اطيلي رموشك باستخدام الماسكارا السوداء المطولة والمفرفة للرموش. وضعي لمسة خفيفة منها فوق الرموش السفلى.
-  املأي فراغات حاجبيك بظل بني طبيعي واستعيني بريشة الظلال للحصول على نتيجة ناجحة. ثم مشطي حاجبيك بالمشط المخصص لهما او بريشة ماسكارا نظيفة وشفافة.
الخدان:
- ظللي خديك بواسطة البلاشر البرونزي الدافئ وضعي لمسات خفيفة من اللون نفسه عند جبينك ورأس أنفك وذقنك.
الشفتان:
- خططي شفتيك بقلم كونتور لحمي اللون ثم اطليهما بملمّع يميل لونه الى السمون- الذهبي (saumon dore) او البرتقالي الباهت المذهب. كذلك يمكنك المزج بين احمر شفاه بيجي فاتح مع ملمع شفاه ذهبي متقرح فتحصلين على النتيجة نفسها.