ماكياج بألوان حيوية...

هناك العديد من الالوان التي تبدو نابضة في العلب لكنها تتحول الى الوان شفافة عند بسطها على الوجه. فالتركيبات الحالية لمستحضرات التجميل تجعل الالوان ناعمة مخميلة وسهلة البسط. لكن هذا لا يعني امكانية اضافة الوان عدة الى ماكياجك في الوقت نفسها. ويوصي خبير التجميل احمد قبيسي بإضافة لون واحد فقط الى الوجه الحيادي. وبما ان الربيع ليس جميلا من دون الوان، باشري الآن في اعتماد الماكياج الملون شرط اختيار الالوان بحذر ودقة كي لا يبدو الماكياج قويا جدا.

الشفتان

- حين تفكرين في اختيار الوان ساطعة من احمر الشفاه، تذكري دوما ان الملع التوتي اللون يكشف غالبا  عن لمسة بنية زرقاء، وهو بالتالي لون ملائم لمعظم النساء. واذا كنت لا تعرفين من اين تبدأين، توجهي الى مركز للتجميل واسألي الاختصاثية.

- اذا لم تكن شفتاك متماثلتين، يجدر بك استعمال قلم تحديد الشفاه على الدوام عند اختيار الالوان القوية من احمر الشفاه.

- باشري اولا في تحديد محيط شفتيك، ثم لوني داخلهما بلون حيادي او رمادي داكن قبل بسط احمر الشفاه. وتذكري دوما ان احمر الشفاه البرتقالي او البني اللون يجعل الاسنان تبدو صفراء، فيما ينجح احمر الشفاه الاحمر الداكن- او اي لون فيه القليل من الازرق – في جعل الاسنان بيضاء.

- لا تحاولي ابدا جعل ماكياجك متناغما مع ثيابك، وانما اختاري الظلال المنتمية الى مجموعة الالوان نفسها. فالفستان الارجواني الطويل قد يبدو جميلا مع آيلانير بنفسجي، فيما يبدو احمر الشفاه المرجاني او الوردي او المشمشي جميلا مع سترة بلون الاحمر الكرزي.

الوجنتان

بدل تجربة ظلال جديدة ساطعة على الوجه مباشرة، ابسطيها على متن يدك اولا لمعرفة لونها. هكذا تكونين فكرة حول مقدار الظلال الواجب بسطها والادوات الواجب استعمالها. فاستعمال فرشاة كبيرة واعتماد الحركات الدائرة الكبيرة يشتتان البودرة.

العينان

قبل بسط الظلال على الجفنين، رشي اولا القليل من البودرة الطليقة عليهما للتمكن من بسط الظلال بنعومة أكبر، والا سوف تلتصق الظلال برطوبة البشرة وقد تبدو ملطخة. وعند استعمال أكثر من لون واحد من الظلال من الافضل البقاء ضمن مجموعة الالوان نفسها، مثل الوردي مع الخوخي. لكنك تستطعين دوما استعمال الكحل بلون داكن. والحصول على تألق طبيعي اضيفي القليل من الظلال الذهبية او النحاسية اللماعة على الزاوية الداخلية لكل عين لجعلها اكثر اشرقا.

اما الماسكارا الملونة فلا يجدر بك استعمالها على كل الاهداب. اكتفي بالماسكارا السوداء على الاهداب العلوية وطبقة خفيفة من الماسكارا الملونة على الاهداب السفلية.

خبير التجميل احمد قبيسي

بيروت-لبنان (فردان 2000)

www.ahmedkoubeissy.com

Mobile:+961 3 807908

Telephone:+961 1 807908