ليوناردو دي كابريو اغلى ممثل في تاريخ هوليوود

على الرغم من أن الجمهور سيتذكره دائماً بشخصية الشاب الفقير جاك داوسون في فيلم "تايتانيك"، إلا أنه خارج إطار التمثيل من غير المتوقع للممثل الشاب ليوناردو دي كابريو ان يسافر بحراً أو براً على درجة أقل من الأولى لوقتٍ طويل.

فبعدما قام ببطولة فيلمين ضخمين من انتاج عام 2010، فقد تم حصوله على لقب أغلى ممثل في تاريخ هوليوود بحسب إحصاءات مجلة فوربس من شهر مايو 2010 إلى شهر مايو 2011. مما وضع دي كابريو على راس لائحة أعلى الممثلين في تاريخ هوليوود باجرٍ وقدره 77 مليون دولار أميركي لا غير، مطيحاً بالنجم جوني ديب الذي كان يحتل القمة في العام 2010. وهذا الأجر لم يتراكم من عمله بعدة افلام بل في الفيلمين المذكورين فقط، وعنوان الاول Shutter Island والثاني Inception. واللذان بلغ مجموع إيراداتهما على شباك التذاكر 1.2 مليار دولار أميركي. ومن المؤكد أن ليوناردو دي كابريو قد نال حصةً لا باس بها من تلك الارباح الهائلة.

ومن باب العلم بالأمور، فإن على 5 ممثلين أجراً في تاريخ هوليوود بحسب آخر الإحصاءات هم:

1- ليوناردو دي كابريو – 77 مليون دولار.
2- جوني ديب – 50 مليون دولار.
3- آدم ساندلر- 40 مليون دولار.
4- ويل سميث – 36 مليون دولار.
5- طوم هانكس- 35 مليون دولار.

وقد أوصل دي كابريو نفسه إلى تلك المكانة عبر القيام بعدة ادوار في أفلام تركت بصمة في تاريخ السينما العالمية قام بإخراجها اشهر المخرجين واقدرهم. وقد فتحت له موهبته هذا الباب بالدرجة الأولى، فقد حاز على جائزتي اوسكار كأحسن ممثل أول عن دوره في فيلمي The Aviator و Blood Diamond.

ولا نتوقع أن يأخذ أي ممثل مكان دي كابريو على قائمة فوربس في وقت قريب؛ فجعبته ممتلئة بالمشاريع الفنية المربحة: فسيقوم بدور ج. إدغار هوفر لاحقاً هذا العام في فيلم من إخراج المبدع كلينت إيستوود. كما سيقوم بالدور الرئيسي في فيلم هو النسخة المطورة من رائعة الكاتب الأميركي ف. سكوت فيتزجيرالد The Great Gatsby.