أحمد قبيسي: لمسات ماكياجك يوم الزفاف

ان جمالك في ذلك اليوم يكمن في مظهرك الطبيعي الملفت. واحرضى على الا يطغى ماكياجك على جمال الفستان وزينة الشعر، اذ انه ليس من السهل ان نجعل ماكياج العروس ساحرا وطبيعيا. لكن من الفن ان نعالج الوجه بإشراقة طبيعية بفضل الوسائل الذكية.

ويؤكد خبير التجميل احمد قبيسي ان المطلوب من ماكياج العروس هو ابراز بشرة طبيعية وتعابير نقية:

سحنة منسجمة:

اذا ردت سحنة مخملية مالسة ومشرقة ، توجهي الى اللون الابيض تحت الفون دوتان. ضعيالابيض في لمسات بهدف تلطيف شكل الانف والوجنتين والذقن او تأمين أساس للماكياج. كما بإمكانك مزج الدهون الابيض بالفون دوتان ثم تمزجين المزيج كالكريم بأصابعك.

هالة ناعمة

ان اللمسة النهائية في بودرة حرة، تثبيت حمرة الشفاه، والتخفيف من وطأة الفون دوتان. استعملي فرشاة عريضة لمزج لطيف على كامل الوجه. ثم استعملي بودرة فاتحة على وسط الوجه وتحت العينين من شأنها ان تضيء السحنة.

تدرجات فاتنة

لإنجاح التوافق بين الالوان يجب اولا اختيار اللون الذي يناسبك. التقاليد تفرض على الشقراوات اللون الوردي وعلى السمراوات اللون البرتقالي، لكن الحنكة هي في التلاعب بالتدرجات اللونية انطلاقا من اللون الاساسي على الجفنين والوجنتين والشفتين. تفنني في توفيق الفوارق في ما بينها (المشمشي مع البرونزي والبيج) والليلكي يليق به الوردي الناعم والوفوشيا الخفيف.

غمزة من العيون

لا تنسي ان ظلال الجفنين تلعب دورا هامان الظلال أكانت بلون البشرة او بلون ورديبيج، تقوم بتلطيف مدارالعين المرسوم بالقلم الاسود او البني. ولا تترددي في استعمال قلم ابيض داخل الجفن فتبدو العينان أكثر وساعة.

حمرة الشفتين

الحمرة اللماعة تبقىالمفضلة لأن الحمرة الكامدة تقسو على التعابير. علمي مدار شفتيك بالقلم ثم استعملي اصبع الحمرة. احرصي على ان يكون لون طلاء أظافرك من لون حمرتك الى حدٍ ما هذا بالنسبة للعروس.

خبير التجميل احمد قبيسي

بيروت- لبنان (فردان 2000)

www.ahmedkoubeissy.com

Mobile:+961 3 807908

Telephone:+961 1 807908