لماذا ينصحنا CHRISTIAN LOUBOUTIN بارتداء الكعب العالي؟

إعداد- آمال باجي


ينفي CHRISTIAN LOUBOUTIN أن ارتداء الكعب العالي الذي يتجاوز طوله الـ 15 سنتمتر يعطي نظرة سلبية عن المرأة، ويعكس شخصية سطحية تبالغ في الإهتمام بنفسها، بل ليس لديها أهداف أخرى في الحياة غير الإثارة، كما أن مظهرها ليس عملياً ويقتصر على المناسبات والسهرات.

ويؤكد أشهر مصمم أحذية في العالم أن الرجال يحبون رؤية المرأة بالكعب العالي جداً، والكثير من السيدات اعترفوا له بأن حياتهم تغيرت عندما ارتدوا الكعب العالي، فبالإضافة إلى المسحة الجمالية، إلا أنه أيضا ساعدهن في الحصول على قامة تناسب شريكهن، خاصة وأن المرأة دائماً أقل طولاً من الرجل.

ومن جهة أخرى يرى المصمم الفرنسي أن للكعب العالي مسؤولية اجتماعية كبيرة، وترتديه النساء في المكتب لتبدوا أعلى من مديرها، فهناك فرق كبير حين تنظر للمرأة من زاوية أعلى أو أسفل!. وهذا ما قد يجعل المساواة بين الطرفين، فالكعب العالي  أسلوب مهم يعكس صورة مناسبة للمرأة في الحياة العملية.

واعترف LOUBOUTIN أنه قام بارتداء الكعب العالي،  حتى يتمكن من فهم  احساس المرأة  وتلبية طلبها في تصميم حذاء مريح وجذاب في الوقت نفسه، خاصة وأنه خلال سنوات الخمسينيات كان الكعب غير مريح بسبب زاوية  مشط القدم المنحنية، أي كل تركيز الرجل يكون من الأمام.