للعنق... جمال من نوع آخر

للعنق...جمال آخر

يؤكد خبير التجميل أحمد قبيسي انه من الخطأ الشائع ان يتركز اهتمامك فقط على جمال وجهك وشعرك من دون الاهتمام الى عنقك. فالعنق صلة الوصل بين رأسك وجسدك. وهو اللافت للنظر فعليك رعايته والاهتمام به لتتكامل معاني الجمال المميزة.

فالعنق يتعرض يتعرض لأشعة الشمس. للحرارة والبرودة..انه مثل اي حاجة اخرى مكشوفة، يترهل جلده، تبرز عروقه.

العنق ليس فقط قاعدة يرتكز عليه الرأس. انه سر جمالي يشد نظرات الاعجاب اذا عرفت كيف تحافظين على شبابه.

تنظيف العنق

انه مثل البشرة تماما يتطلب منك تنظيفا يوميا قبل اللجوء للنوم. فالعوامل الخارجية كلها تتركز على العنق المكشوف. واذا لم تنظفيه بالحمام اليومي وبالكريمات الخاصة، سيترهل الجلد ويجف. فمثلا تقوم المرأة بتنظيف بشرتها بواسطة الكريم واللوسيون. هكذا عليها تنظيف عنقها.

الماسك

ان الماسك كما هو معروف يشد الجلد ويمنع ترهله. وللأعناق انواع من الماسك خاصة به.

- علينا معرفة نوع الجلد اذا كان دهنيا، طبيعيا جافا او حساسا.

- علينا شراء الماسك الخاص به واستعماله مرة كل اسبوع.

التدليك

- انه ضروري جدا لضخ الدماء بصورة منتظمة للشرايين.

- التدليك يعتبر المسير الفعال للدورة الدموية وباعث النشاط والعافية في العنق.

- يتم التدليك على مساحة نظيفة تدهن بالكريم الخاص ثم بحركات المساج من أعلى الصدر صعودا الى بداية الفك.

- ان افضل الاوقات للتدليك هي في المساء بعد استرخاء كامل.

الترهل

- وهو بداية ظهور التجاعيد على العنق. انه يصيب المتقدمات في العمر فقط. الا ان بعض النساء تترهل أعناقهن وهن لم يتجاوزن الثلاثين والسبب في ذلك يعود الى اهمالهن لهذه المنطقة واعتبارها لا تلفت الانظار.

- الترهل ايضا يغزو العنق نتيجة لاسترخاء العضلات دائما وعدم الحركة. اضافة الى النوم على وسادة غير مريحة.

- وهناك سبب مهم ايضا وهو كثرة تعرضه للشمس التي تقتل فيه مادتي (الكولاجين واللاستين) اللتان تدافعان عن جمال ورونق الجلد.

التمارين الرياضية

ان تقومي بالتمارين الرياضية فذلك ضروري لكل مناطق الجسم وكذلك العنق، حيث ان الحركة الدائمة مفيدة لتحسين الدورة الدموية ومنع تصلب الشرايين ومن ثم ارتخاء الجلد.

نصائح مهمة

1- تنظيف الرقبة او العنق كما الوجه تماما. تمسيد العنق بلطف من الاسفل الى الاعلى بطريقة التربيت ومن ثم ازالة اللوسيون بواسطة مناديل منعشة.

2- لا تهملي هذا الجزء الجميل واستعملي البيلنغ بانتظام مما يجعل العنق يحصل على اوكسجين طبيعي يساعد على اراحة المسامات الجلدية.

3- يوجد في الاسواق انواع عديدة من الكريمات الخاصة بعناية العنق. وهنا يجب ضرورة التنبه الى ضرورة شراء كريم أقوى بدرجة من الكريمات الخاصة بالوجه. لأن منطقة العنق رقيقة وتحتاج الى كريمات تحافظ عليها وتجعلها طيّعة. علما ان اعناق الرجال نادرا وما يصيبها الترهل المبكر وذلك يعود لاستعمال الشفرة المتكررة في الحلاقة. وتعتبر عملية الحلاقة بيلينغ طبيعية.

4- عدم استعمال الاكسسوار لمدة طويلة ما يسبب اصفرارا تبدو آثاره مع الوقت. ما عدا طبعا الذهب والفضة والبلاتين والاحجار الكريمة.

5- على المرأة المحجبة ان تعتني هي ايضا بعنقها وعليها عدم شد الايشارب (المنديل) بقسوة مما يسبب ظهور التجاعيد في المستقبل وهذا ليس دعوة للسفور لأن الحجاب عامل مهم من عوامل المحافظة على جمال العنق والحفاظ على لونه الطبيعي.

 

خبير التجميل احمد قبيسي

بيروت-لبنان (فردان 2000(

Mobile:   +961 3 807908     

Telephone:   +961 1 807908