لكل فم أحمر شفاه مناسب!

لا يوجد جدل حول دور أحمر الشفاه في منح إطلالة المرأة توهجا وتوردا والمزيد من الأنوثة الرائعة والإغراء. لا نطلب منك فجأة تغيير أحمر الشفاه الذي تستعملينه بل نسألك مطالعة ما يورده لك خبير التجميل أحمد قبيسي من معلومات قد تقتنعين بصحتها!

شفتاك ممتلئتان
استعيني بلون طبيعي لقلم تحديد الشفاه. حدّدي به شفتيك واكتفي باستعمال ملمّع الشفاه الشفاف إذا كانت شفتاك ممتلئتين، وذلك لأن الإطلالة الطبيعية تمنحك مظهرا ورديا وجذابا.

شفتاك رقيقتان
لا تقلقي فهذا لا يعني نهاية العالم أبدا. اقتني فرشاة خاصة للشفاه واستعيني بها عند مدّ أحمر الشفاه بالألوان الوردية اللزجة. ولا تهملي إضافة ملمع الشفاه لمظهر أشد إشراقا.

لون سحنتك فاتح
تفادي أحمر الشفاه بالألوان المتدرجة من الأصفر والبرتقالي إذا كان لون سحنتك فاتحا. وانتقي ألوانا أكثر حيوية كالوردي المزهر والأحمر المزرق والأرجواني المزرق فهي تليق بشخصيتك الهادئة.

لذوات البشرة السمراء والداكنة
يستحسن اختيار أحمر للشفاه باللون الأحمر القرميدي أو الأحمر الكرزي أو البرونزي أو البني المشمشي أو الخوخي الناعم أو البيج.
تجنّبي اختفاء أحمر الشفاه من شفتيك وتلطخه بعد احتسائك فنجان القهوة عبر مد قلم تحديد الشفتين على كل شفيتك كطبقة أساسية، ثم ضعي أحمر الشفاه عليها بواسطة فرشاة خاصة.

إطلالة لامعة
الكثيرات يفضلن الألوان اللامعة، إذا كنت واحدة منهن ننصحك باستخدام أحمر الشفاه بتركيبة الكريم، أضيفي فوقه لمسة من الملمّع على الشفة العليا.

..وغير لامعة
أما إذا كنت من اللواتي يفضلن الإطلالة الدراماتيكية غير اللامعة، فعليك اختيار أحمر للشفاه قليل اللمعان، فمن فوائده انه لا يتلطخ سريعا.