لكل عروس ألوانها ....

تختلف ألوان المكياج الواجب استعمالها بحسب لون بشرة العروس.فالعروس السمراء تحتاج الى ألوان البيج والرمل والكاراميل،فيما تحتاج العروس الشقراء الى الالوان الورديّة والرمادية.أما العروس الصهباء فتحتاج الى ألوان الوردي والبرتقالي والخوخي.

 

العروس السمراء

 

يتم إبراز لون البشرة بألوان البيج أو الذهبي،ويمكن جعلها مخملية بواسطة المسحوق الشفاف.وبالنسبة الى العينين،يتم تحديدهما بقلم الكحل الاسود وتغطية الجفنين بالظلال الرمليّة أو الذهبيّة،شرط إبقاء الفم طبيعي المظهر باستعمال ألوان الكاراميل في أحمر الشفاه،اختاري كريم الاساس باللون البيج أو الذهبي اذا كانت بشرتك باهتة،شرط إبقاء المسحوق شفافا.

وبالنسبة الى ظلال العينين،اختاري الالوان الرملية أو البيج أو الذهبية.ولابد من استعمال قلم الكحل الاسود مع الماسكارا السوداء لجعل النظرة غامضة ولافتة.

ولابراز الوجنتين،اختاري الظلال البنيّة المائلة الى الذهبي،أما محيط الشفتين فيجب إبقاؤه طبيعيا واستعمال أحمر الشفاه باللون البيج أو الكاراميل أو البني المحمّر اللماع المائل الى  القرمزي.

 

العروس الشقراء

 

يتم ابراز نعومة البشرة بالتركيز على الالوان الوردية ولزيادة جمال النظرة تراوح الالوان الممكن استعمالها بين الوردي والبنفسجي شرط رسم خط رمادي رفيع بمحاذاة الاهداب اما الفم فيجب إبقاؤه طبيعيا وتلوينه بالوردي الناعم.اختاري كريم الاساس بالالوان الوردية الا اذا كنت تعانين البقع الحمراء،في هذه الحالة يجدر بك اختيار كريم الاساس البيج والمسحوق الشفاف.أما ظلال العينين فتراوح ألوانها بين الوردي والبنفسجي مع إمكانية إبراز النظرة باستعمال قلم كحل باللون الرمادي الداكن المائل الى الازرق،وبالنسبة الى الوجنتين يمكنك أيضا استعمال الظلال الوردية المائلة الى الازرق.وللحفاظ على تناسق الالوان وتناغمها،يجب إختيار الالوان الوردية أو القانية لاحمر الشفاه.

 

العروس ذات الشعر الاحمر

 

لابد من إبراز الجمال الطبيعي لبشرة العروس الصهباء لذا يفضّل إختيار الالوان الفاتحة المائلة قليلا الى الوردي.أما العينين فيتم تجميلها بالالوان البرتقالية مع مسحة من قلم الكحل البني بمحاذاة الاهداب.وأخيرا يجب تلوين الشفتين بالالوان الخوخية والبنفسجية.

إختاري كريم الاساس الفاتح المائل الى الوردي مع مسحوق طبيعي من الماركة نفسها لجعل الوجه مشرقا.وبعد بسط ظلال العينين باللون البيج،يستحسن وضع طبقة اضافية من الظلال البرتقالية اللون علما انه يمكنك اختيار الظل الذي يعجبك وصولا الى اللون المرجاني الناعم،أما قلم الكحل فيجب أن يكون باللون البني الداكن،شرط استعمال الماسكارا السوداء.

ولابراز الوجنتين بامكانك استعمال الظلال الذي يراوح لونها بين البرتقالي والمرجاني،أما الفم فيجب تلوينه بالملمّع الارجواني المائل الى الخوخي وتقويته بالالوان البرتقالية مع تخفيف ماكياج العينين.