لقاء مميز مع سارا علمزادي ورانيا خليل مؤسستا موقع Designer-24

سارا علمزادي ورانيا خليل

سارا علمزادي ورانيا خليل

Marchesa

Marchesa

Marchesa

Marchesa

Marchesa

Marchesa

Philip Armstrong

Philip Armstrong

Greta Constantine

Greta Constantine

Designer24

Designer24

David Koma

David Koma

David Koma

David Koma

Designer24

Designer24

Christian Siriano

Christian Siriano

سارا علمزادي ورانيا خليل، شابتان طموحتان دخلتا عالم الموضة في الشرق الأوسط من بابه العريض بفكرة اسثنائية: موقع  Designer-24. إكتشفيه معنا في هذه المقابلة. 
 
كيف تم اللقاء بينكما وكيف جاءت فكرة Designer-24؟ 
التقينا في لندن عن طريق أصدقاء مشتركين. وكنا نتقاسم نفس الطموح وروح المبادرة في الأعمال، مع رغبة مشتركة في التركيز على الجانب التجاري لعالم الموضة. قمنا باستكشاف مفهوم مماثل في الولايات المتحدة، فاتفقنا على أن الشرق الأوسط بحكم أنشطته وفعالياته المكثفة والإقبال الواسع على الأزياء، سيكون مكانا مثاليا لإطلاق موقع Designer-24 .
 
ما هي أصعب التحديات التي واجهتكما اخلال عميلة تأسيس الموقع الإلكتروني؟ 
لاشك أن أي عملية إطلاق موقع إلكتروني جديد تكون دائما عرضة لمشاكل التأخير والمماطلة. وبالتالي لم نتمكن من إبتكار الصورة والشكل الفني النهائي للموقع إلا بعدما تم إطلاقه، ولا زلنا حتى الآن نقوم بإجراء التغييرات وإدخال التحسينات الضرورية على الموقع بشكل مستمر. هناك توازن بين الصورة والواجهة التجارية، حيث أننا نقوم بإضافة بعض الخصائص والمميزات الجذابة والمتطورة لتيسير تجربة المستخدم وتعزيز تفاعل العملاء وتبسيط خدمة الإنترنت بالنسبة لهم قدرالإمكان. من المرتقب إطلاق منصة عروضنا "Our Runway" وهي منصة سيتم من خلالها عرض الأزياء من قبل نساء عاديات من الواقع بدلا من الاكتفاء بالعارضات! حيث ستتمكن المرأة من استخدام محرك البحث "find-women-like-me" لتصفية نتائج الموديلات ومشاهدتها على السيدة العارضة بحسب الطول، والوزن، وحتى مقاس الصدر.  
 
من هم العملاء المستفيدون من الموقع؟
يكمن جمال منطقة الشرق الأوسط، وخاصة الإمارات العربية المتحدة في توفرها على شريحة كبيرة من الوافدين الأجانب ومجتمعات مختلطة وهذه الخاصية تنعكس بشكل جيد على عملائنا أيضا. يتنوع عملاؤنا ما بين العرب والآسيويين والوافدين الغربيين بالإضافة إلى مواطني دول الخليج.
 
كيف تلقت سيدات دول الخليج الموقع الإلكتروني ؟
 في البداية لم يتقبلن تماما فكرة استئجار الأزياء، وحتى اللواتي تقبلنها في البداية كان لديهن تردد حول استخدامها. ولكن بمجرد مشاهدة عروضنا المذهلة للمصممين والأزياء على الموقع، اقتنع الجميع بهذا المبدأ. أما الآن فهناك العديد ممن يستأجرون من الموقع أجمل ما نعرضه من أزياء وأصبحوا من أكبر الداعمين لموقع Designer-24. 
 
من هم المصممون الموجودون في Designer 24؟
لدينا العديد من المصممين المعروفين من الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط. يمكنكم العثور على أسماء شهيرة لمصممين كبار في عالم الكوتيور كالمصمم "نعيم خان Naeem Khan"  "مارشيسا Marchesa"، وغيرها من الأسماء المعاصرة "أليكس بيري Alex Perry" و "تاداشي شوجي Tadashi Shoji".
 
من هو المصمم الذي يحقق أعلى المبيعات لديكم ؟
حاليا المصممون الذين يلقون الإقبال الأكبر هم "غريتا كونستانتين Greta Constantine" و"تاداشي شوجي Tadashi Shoji" و"أليكس بيري Alex Perry" و "مارشيسا Marchesa".
 
كيف تقومون عادة باختيار الأزياء والفساتين؟ وماهي المعايير التي تأخذونها بعين الاعتبار في اختياراتكن ؟
نراعي دوما جودة الأقمشة حيث نحرص على تنظيف قطع الأزياء كلها بطريقة التنظيف الجاف بمجرد تمام استئجارها وبالتالي فعلينا مراعاة قوة متانة الأقمشة مع تجنب بعض أنواع الأقمشة والمواد المستخدمة كالجلد أو الزخرفة الثقيلة. عند اختيار القطعة فإننا نبحث عن الموديلات التي تتناسب مع مجموعة واسعة من العملاء بدءا بالألوان والتصاميم الكلاسيكية إلى أحدث الموديلات العصرية لتلبية رغبات عشاق الموضة المبتكرة. 
 
ما هي أكثر المواقف غرابة حصلت لكم مع العملاء؟ 
أغرب المواقف هي عندما تخبرنا الزبونة بأن مقاسها هو في الحقيقة أصغر من مقاس جسمها.... والجيد في الأمر هو أننا نقوم بإرسال مقاس احتياطي مجانا لضمان توفير المقاس المناسب!
 
ما هي مشاريعكما المستقبلية؟ 
نتطلع حاليا إلى التوسع عبر دول الخليج. وقد بدأنا في الأسبوع الماضي بإجراء عملية الشحن إلى البحرين، وسنستمر في شحن مزيد من الإرساليات إلى مختلف بلدان الخليج. باﻹضافة إلى ذلك، لدينا خطة لإدراج الأكسسوارات بما فيها الحلي والحقائب لتنسيقها مع الأزياء.