"هي" تلتقي المتخصصة بتقنية ربط المعدة بالتنويم الإيحائي خزاري الصايل

مكتب خزاري للاستشارات

مكتب خزاري للاستشارات

 خزاري الصايل

خزاري الصايل

الاخصائية خزاري الصايل

الاخصائية خزاري الصايل

ظهرت في الآونة الأخيرة تقنية تعمل على ربط المعدة بدون جراحة لمحاربة السمنة المفرطة والتخلص من عمليات ربط المعدة التقليدية التي تؤدي إلى مخاطر جانبية عديدة، وهي تقنية ربط المعدة بالتنويم الإيحائي التي تهدف إلى الاستفادة من فكرة (تحزيم المعدة) بالجراحة وتطبيقها ذهنياً، وحققت بالفعل هذه التقنية نتائج مرضية واستفاد الكثير من النساء والرجال جراء تطبيقها.
 
لإلقاء الضوء حول هذه التقنية بشكل تفصيلي، والتعرف على مميزاتها وشروطها ومعدلات نجاحها، التقت "هي" أخصائية التغذية والإدارة النفسية، المتخصصة في هذه التقنية، خزاري بنت احمد الصايل، والتي أجابتنا عن جميع التساؤلات الخاصة بهذه التقنية من خلال الحوار التالي:
 
أصبحت تقنية ربط المعدة بالتنويم الإيحائي من التقنيات الحديثة والناجحة لمعالجة السمنة في السعودية، هل يمكن أن توضحي لنا آلية هذه العملية؟ 
تعتبر تقنية ربط المعدة بالتنويم الإيحائي بالفعل تقنية حديثة وناجحة، تعمل كآلية عملية ربط المعدة تماماً من حيث نزول الوزن وحتى الألم خلال الأسبوع الأول. 
 
هل يمكن أن تحقق هذه التقنية نتائج عملية ربط المعدة من دون أن يلامس الجسم مشرط الجراح؟
نعم مفعولها جدا ممتاز ويلاحظ المريض أو المريضة بلشعور بعدم الرغبة في تناول الطعام في نفس لحظة عمل التقنية، لأننا نجعل المريض يحضر لنا الطعام الخاص به أو الطعام الذي سبب له السمنة من مشروبات غازية أو حلويات أو أرز أو أي نوع هو يرغب به، وبعد الانتهاء من التقنية يصبح المريض ليس لديه القدرة على تناول هذا الطعام، ويستمر في ذلك إلى الأبد.
 
كم المدة اللازمة التي يحتاج إليها الخاضع لهذه التقنية لضمان نجاحها؟
التقنية لها شروط وضعتها أنا بنفسي بحكم تخصصي كمستشارة غذائية نفسية، فلا بد أن نجعل الجسم والنفسية مهيئين لذلك، ولهذا وضعنا برنامج خاص للمريض يستمر عليه لمدة شهر، لضمان سلامة صحته العامة.
 
ما هي مميزات هذه التقنية؟ 
تتميز هذه التقنية بالشعور الدائم في عدم الرغبة بالأكل، وكذلك الشعور بالشبع بمجرد تناول كميات قليلة، وكذلك تحسن المزاج وتحسن العقل، كما تعمل على الراحة النفسية بسبب ارتياح الجسم من السموم الموجودة في الكثير من الأغذية، ويشعر المريض بخفة في الجسم، وكذلك تتلاشى بعض الأمراض مثل تعب الظهر أو أسفل الظهر أو القلق أو الأرق أو التهاب المفاصل أو الصداع، فكل هذه الأعراض المرضية تختفي خلال الأيام الثلاثة الأولى من عمل البرنامج والتقنية، وهذا الأمر طبيعي أن يحدث حين تكون العملية ناجحة كما نحرص على ذلك في مركز خزاري للاستشارات الغذائية والنفسية، لأننا نعمل على العلاج من الداخل والخارج، وهذا سر تميزنا. 
 
ما هي سلبياتها؟ 
لله الحمد، لا توجد هناك أي سلبيات لهذه التقنية، لأنها ربط بالتنويم الإيحائي. 
 
ما هو المعدل المتوقع لنزول الوزن؟
يكون معدل نزول الوزن في الأسبوع الأول 2 كيلو، وفي الشهر من 5-7 كيلو تقريباً.
 
ما هي نسب نجاحها وفقاً للنتائج الفعلية؟ 
نسبة نجاحها 100% حين يكون المريض راغباً بها ومقتنعاً فيها.
 
هل هناك شروط أو مقومات معينة أو عمر معين، لضمان نجاح هذه العملية؟
نعم هناك شروط معينة وضعناها للمريض، من أهمها ألا يقل عمر المريض عن 15 سنة، وأن يكون سليم الصحة والعقل، وأن تكون نسبة الدم عالية لا تقل عن 12.
 
هل تطبقين هذه التقنية في مكتبكِ الخاص؟
نعم يتم تطبيق التقنية في مكتبي الخاص ولا يمكن عمل التقنية خارج المكتب، حيث لابد أن يكون مكان تطبيقها وفق شروط خاصة على رأسها الهدوء، لذلك لا يمكن تطبيقها خلال الدورات أو المؤتمرات.
 
هل تشهد هذه التقنية إقبالا من قبل السعوديات؟
نعم تشهد إقبالا متزايدا من قبل السعوديات ومن غير السعوديات أيضاً.  
 
ما هي نصيحتكِ للراغبات في تجربة هذه التقنية؟
أنصحهن بأن يفكرن كثيراً قبل اتخاذ قرارهن النهائي والأكيد، وأن يحددن رغبتهن، هل لا زالت ترغب أي منهن بإجراء عملية جراحية لربط المعدة، بينما عملية ربط المعدة بالتنويم الإيحائي تحقق لها نفس النتائج، بدون وجود أي ترهلات أو تشققات بالجسم!