مايا أحمد: هذه هي أبرز أخطاء المكياج.. والرموش حاضرة بقوة هذا الموسم

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

مايا أحمد

حوار: زينة عبد الجليل
 
تعد المدونة اللبنانية مايا أحمد من أشهر مدونات المكياج في العالم العربي، حيث تحظى بمتابعة أكثر من نصف مليون شخص على حسابها على الانستغرام، واستطاعت بفترة بسيطة أن تثبت حضورها، وذلك بفضل مهارتها العالية في صنع لوكات مختلفة، والإجابة على استفسارات متابعيها.
 
"هي" كانت في لقاء حصري مع مايا أحمد خلال زيارتها الأولى لدبي قبل أيام، وكان معها اللقاء التالي:
 
•أخبرينا سبب زيارتك لمدينة دبي .. وتعاونك مع Makeup forever.
-تمت دعوتي من قبل Makeup forever بالتزامن مع إطلاق البرايمرز الجديدة والمتعددة، لتعريف متابعيني في الانستغرام، وصفحتي على اليوتيوب عنها، والتقيت بعدد كبير وضخم من متابعيني، حيث لم أكن أتوقع أن أقابل هذا العدد من الناس، وقمت بإسداء النصائح الجمالية لهن، والإجابة على كافة أسئلتهن واستفساراتهن.
 
•كيف بدأت رحلتك مع المكياج.. وموهبتك التي لم تصقليها بالدراسة؟
-منذ صغري، وأنا مهووسة بالمكياج، حتى إني كنت آخذ العديد من المنتجات من والدتي وأخبئها عندي، وإحدى خالاتي المقيمات في الولايات المتحدة كانت تعمل مع إحدى علامات المكياج، فكانت تجلب لي مختلف المنتجات، وأقوم بتجربتها على نفسي، ومنذ سن الثامنة أصبحت مهووسة به، أما البداية الحقيقية كانت أثناء انتقالي من جامعة لأخرى، وكان لدي وقت فراغ، فقررت مشاركة موهبتي على الانستغرام، وما ساعدني كثيرا تحدثي للعربية، وكتابة كافة المنشورات باللغة العربية أيضا، الأمر الذي عرفني على شريحة واسعة من مختلف الجنسيات العربية.
 
•ما هو أكثر شيء يعجبك كونك خبيرة مكياج؟
-أعتقد أكثر أمر ممتع أقوم به هو المكياج بحد ذاته، والتعرف إلى مختلف المنتجات، لمعرفة ما يناسبني، وما لا يناسبني، كما أني أتحدث بصراحة عن كل منتج أقوم بتجربته، وهذا ما يعود على متابعيني بالفائدة.
 
•هل كنتِ أن تتوقعي أن تحصدي هذه الشهرة الواسعة من الانستغرام؟
-لم أتوقع أن يكون خلف هذا التطبيق الصغير أن يمنحني هذه الشهرة الواسعة، فكما ذكرت سابقا ما ساعدني هو تحدثي للعربية، واعتقد أن هذا ما يفتقده المتابعون لخبراء أو مدونات مكياج أخريات.
 
•ما هي أكثر الفيديوهات التعليمية التي يتم طلبها من متابعيك؟
-أغلبها أساسيات المكياج، مثل كريم الأساس المناسب لكل بشرة، كيفية تكبير العيون بالمكياج، أو الخدع التي يمكن اعتمادها أثناء وضع المكياج، وكل مرة أحاول التنويع في الأفكار، وتجنب تكرارها، كذلك المكياج المستوحى من المشاهير، حيث لاحظت كثرة الطلب على هذا النوع من الفيديوهات.
 
•برأيك هل يوجد اختلاف بين مكياج المرأة العربية، والخليجية على وجه التحديد؟
-من خلال اطلاعي على بعض مدونات المكياج في الخليج لاحظت أن الاختلاف الوحيد بين مكياج المرأة العربية والخليجية هي درجة وقوة الألوان المستخدمة، لاحظت ميلهن للمكياج السموكي بدرجاته المختلفة، لكن على سبيل المثال نميل في لبنان أكثر لاستخدام الرموش الاصطناعية مع آيلاينر.
 
•ما هو اكثر خطأ تقع به الفتاة أو السيدة أثناء وضع المكياج؟
-بكل خطوة في المكياج يوجد خطأ محدد تقع به السيدة، على سبيل المثال عدم معرفتها لاختيار الدرجة الصحيحة لكريم الأساس، فإما تختار درجة أفتح من لون بشرتها، أو درجة داكنة، أو استخدام كمية كبيرة منه، عدم معرفة وضع الآيلاينر بشكل صحيح، أو بطريقة تناسب شكل العين، وهي كثيرة، وتختلف من وجه لآخر.
 
•ما هي أكثر صيحات المكياج الدارجة لهذا الموسم؟
-أعتقد أن الرموش دارجة جدا لهذا الموسم، كلك المكياج العاري والألوان الترابية خصوصا لظلال العيون.
 
•كيف تستطعين التحكم بين دراستك في الجامعة وبين عملك كخبيرة مكياج؟
-الأمر صعب إى حدٍ ما، أحياناً أهمل جامعتي، لكني أحاول تقسيم وقتي بينهما، لذلك تأخرت كثيرا في التخرج بسبب عدم أخذي لمواد كافية.
 
•ما هي النصيحة التي تقدميها لقارئات "هي"؟
-لا تحاولي اعتماد موضة لا تلائمك، وتابعي قناتي على اليوتيوب لي تستفيدي منها.
 
أحد الفيديوهات التعليمية لمايا أحمد: