علاج شد البشرة باستخدام الخيوط الدقيقة

علاج شد البشرة بالليزر

علاج شد البشرة بالليزر

د.سيما طنوس

د.سيما طنوس

علاج شد البشرة بالليزر

علاج شد البشرة بالليزر

 
عملية شد الوجه بالخيوط من أحدث وأسهل الطرق للتخلص من التجاعيد التي تظهر في الوجه، فالعملية تجعل الشخص يبدو أصغر سنا وأكثر نضارة. وهي من الجراحات الآمنة، وتعتبر الآن ثورة جديدة في عالم التجميل للتغلب على تجاعيد الوجه والرقبة، والتي من خلالها نحصل على النتائج المرجوة، فهي تقوي أنسجة الوجه دون الاضطرار إلى اللجوء لعمليات شد الوجه والرقبة الجراحية التقليدية، وهي أيضا تستخدم لرفع الخدود المترهلة.
 
تصنع هذه الخيوط من مادة تسمى بوليبروبولين، وهي خيوط جراحية استخدمت على مدى خمسين عاما في خياطة الأوردة والجروح، وهذه الخيوط آمنة، فهي لا تتسرب إلى أماكن أخرى في الجسم، كما أنها لا تثير الحساسية. وتحتاج العملية عند إجرائها إلى تخدير موضعي، ولا تتطلب أي تخدير عام، ولا تغير تعابير الوجه.
 
تستخدم هذه الخيوط لتصحيح الجفن الهابط، والخطوط المحيطة بالأنف ولتصحيح شكل الفم والشفتين ولتمليس تجاعيد الخدود وشد العنق.
 
كيف تتم عملية وضع الخيط؟
يتم تحديد المكان أو الطريق الذي سيسلكه الخيط داخل الجلد من خلال رسمة ينجزها الطبيب مسبقا على سطح البشرة بواسطة قلم خاص. يعقم الخيط، ويزرع تحت الجلد بواسطة إبرة طويلة دقيقة جدا ولينة، وذلك تحت تأثير تخدير موضعي. وتحتاج كل منطقة من الجلد إلى ٥ – ١٠ دقائق للمناطق الصغيرة، ومن 30 - 35 دقيقة لكامل الوجه.
 
هل تترك أي آثار على المنطقة المعالجة؟
لا تترك أي أثر غير مكان الإبرة الذي يختفي بعد أسبوع، وتستمر فاعلية هذه العملية من ثلاث إلى خمس سنوات. لا يحتاج المريض للبقاء داخل البيت بعد العملية، ويستطيع مباشرة العمل، وهي فقط مسألة تعود إلى قرار الشخص نفسه يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية الثانوية المؤقتة مثل بعض الازرقاق والتورم الخفيف.
 
هذه الطريقة لا تحتاج إلى المكوث في المستشفى، ولا البيت إلا في حال معالجة الخدين، لأن الوجه يكون متورما بعض الشيء. كذلك يطلب من المريض تجنب التعابير القوية كالابتسامة العريضة أو الضحك في الأسبوعين الأولين، بينما ينمو الجلد فوق الخيوط، وينسجم كليا مع الأنسجة.
 
متى تظهر نتائج هذه العملية؟
 بعد أسبوع من العملية، أي بعد زوال الورم كليا والتئام الشق الصغير الذي أحدث في الجلد لزرع الخيوط.
 
هل يمكن إضافة المزيد من الخيوط عند الحاجة؟
 نعم، وبسهولة تامة، إذ يمكننا التحكم كليا في الخيوط، فإذا شعرت المرأة بأنها تحتاج إلى شد ملامحها أكثر يمكننا إضافة المزيد من الخيوط بعد شهر أو عام أو ثلاثة من دون مشكلات