هالة عجم تكشف لـ "هي" أسرار نجاحها وخطوات مكياج رأس السنة

تؤمن بفلسفتها القائلة "القليل يعني الكثير" وتنصح المرأة العربية بأن تبقى تشبه نفسها وأن تعزز ثقتها بذاتها لكي تُظهر جمالها، فهي من أبرز الداعيات لعدم المبالغة بالمكياج. إنها خبيرة التجميل اللبنانية هالة عجم التي أبدعت بمزج المكياج الغربي مع الشرقي بطريقة مميزة وباتت من رائدات التجميل في العالم العربي. 
 
"هي" حاورت خبيرة التجميل اللبنانية هالة عجم عن مشوارها في عالم الجمال وإطلعت منها على نصائحها للمرأة لمكياج سهرة رأس السنة الميلادية.
 
- حققتِ نجومية كبيرة في العالم العربي. فما هي أسرارك نجوميتك ونجاحك؟
يمكنني أن أختصرها بالتعب والمثابرة والسعي بإستمرار نحو العلم والبحث عن كل ما هو جديد، إضافة الى الإخلاص مع الناس والإهتمام بهم والذين بدورهم يُشكلون أكبر دعاية لعملي..فكل ذلك يصنع النجاح.
 
- ما الخطوة النوعية التي أثرت في مجال عملك؟ 
عندما أصدرت كتابي الخاص بالجمال عام 2005، وكانت تجربة جميلة. كذلك فإن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت كثيراً بإنتشار أعمالي بين الناس وبالتقرب منهم.
 
- ما بصمتك الخاصة في المكياج؟ 
بشكل عام أستطيع القول ان لمستي ترتكز على الوجه "الفلات" وأمزج بين الستايل الأميركي والعربي.
 
-هل من مصادر خاصة تستوحين منها؟.
استلهم خطوط مكياجي والألوان من كل شيء يحيط بنا، فيما أعتبر الخيال أكبر ملهم لي.  كما أن إطلاعي على المنتجات الجديدة في عالم التجميل يمدني بأفكار جديدة وخلاقة. وأشير الى أنني مدمنة على شراء المنتجات المتنوعة، وهذه "مصيبتي"، وكل من يزورني يعتقد بأنني أملك متجر لبيعها.(تقول ضاحكة).
 
-ما هي نصائحك للمرأة الشرقية لإبراز جمالها؟.
أن تبقى تشبه نفسها، وأن تعزز ثقتها بذاتها، لأن الثقة هي التي تبرز شخصيتها وجمالها، وأنصحها أيضا الإهتمام بأناقتها.
 
-أيام قليلة وتفصلنا عن العام الجديد، فهل من نصائح خاصة لمكياج سهرة رأس السنة؟
بداية، أدعو السيدة الى الإبتعاد عن تقنية "الكونتورينغ" contouring والتي تحدد الوجه بطريقة ظاهرة وحادة مما يمنحها إطلالة قاسية الملامح. فهذه الموضة ولت أيامها وباتت الموضة حالياً ترتكز على تقنية  الهايلايت highlight التي تظهر نضارة الوجه بعيداً عن القساوة. وإن كانت المرأة جريئة فلتعتمد على أحمر شفاه باللون الداكن مثل اللون الخوخي أو اللون العنابي أو اللون الأحمر. أما لمكياج العينين، فأنصحها بإبرازهما من خلال الآيلاينر العريض فوق ظلال الجفون العليا، وطبعا عليها ألا تنسى رسم حواجبها بشكل متناسق فالحواجب تلعب دورًا رئيسيًّا في تغيير ملامح الوجه. 
 
- عندما تضعين المكياج على وجوه النساء تزرعين بذلك الجمال والفرح على وجوههن، لكن ما الذي يزرع الفرح على محياك؟.
ردة فعل الناس الجميلة بعد مشاهدتهم ملامحهم بلمسات مكياجي، خاصة عندما يعربون عن فرحتهم بأنهم يشبهون أنفسهم، حيث انني أعمل على ابراز نقاط جمال المرأة لا تغييرها تماماً. 
 
- تعاملت مع الكثير من النجمات بينهن شيرين عبدالوهاب وهيفاء وهبي ومايا دياب ونوال الزغبي.. علام يرتكز إستمراريتك بالتعامل مع فنانة ما؟
غالباً، إستمراريتي بالعمل مع المشاهير أو حتى زبوناتي اليومية مرتبطة بالـ "Chemistry" بيننا. وإذا لم أرتاح لشخص ما لا أستطيع الإستمرارية معه، فالإنسجام مهم بيننا.
 
- إذا لم تكن هالة عجم في عالم المكياج، فأي مجال كنت ستختارين؟
عالم الإخراج أو التصوير.
 
- أخبرينا عن نقاط قوتك؟
سرعة البديهة و"راسي كتيرartistic ".
 
-ونقاط ضعفك؟
أستفر بسهولة وأتمنى ان أتخلى عن عادة التدخين.
 
- ما أكثر شيء تفتخرين به اليوم؟
لن أسميه فخراً، انما أحمدالله على ما وصلت إليه الآن "ولأن شكرتم لأزيدنكم".