آلاء جوهري تطلق مجموعة جديدة من أزياء "الشيخة"

 من مجموعة آلاء جوهري

من مجموعة آلاء جوهري

 من مجموعة آلاء جوهري

من مجموعة آلاء جوهري

 من مجموعة آلاء جوهري

من مجموعة آلاء جوهري

 من مجموعة آلاء جوهري

من مجموعة آلاء جوهري

 من مجموعة آلاء جوهري

من مجموعة آلاء جوهري

 من مجموعة آلاء جوهري

من مجموعة آلاء جوهري

تميزت آلاء الجوهري عن باقي منافسيها من خلال إنفرادها بتصميم لباس الحجاب المتكامل المتعدد الاستخدامات، وهذا ما خلق لها نمط خاص بها تبدع به وبألوانه وأشكاله التي تناسب البيئة الخليجية والعربية ككل.
 
هي قابلت المصممة الشابة آلاء الجوهري وكان لها هذا الحوار حول مجموعتها الجديدة:
 
- ما الاسم الذي أطلقتيه على المجموعة الجديدة ولماذا؟
Essence   بمعنى جوهر وسبب التسمية عميق بعض الشئ وليس له علاقة بنفس المجموعة بقدر ماله علاقة بالفلسفة المهيمنة علي وقت تنفيذها وهي أنه المظهر هو الحالة التي ينكشف فيها الجوهر.
 
وجمع جوهر جواهر ومن هنا أتت فكرة التصوير في الصحراء مستوحاة من المسلسل البدوي جواهر إلي عرض في التسعينات
 
- مماذا استوحيت التصاميم؟
من الصعب تحديد شيء واحد كمصدر إيحاء في الحقيقة فهو مزيج من كذا شيء ، وبالطبع أطلع على أعمال بعض المصممين لكن غالبا ما أجد الإلهام في أعمال خارج مجالي وتلفت نظري الألوان إلى حد كبير بمعنى بعض القطع يكون ألهمني فيها قطعة أثاث أو لوحة في معرض أو قطعة مجوهرات، وأحيانا أجد إلهام في أشياء ليس لها علاقة بالتصميم في أبسط الأشياء في الحياة اليومية والتي قد يتجاهلها البعض. لكنها تدفعني أن أمسك دفتر الرسم وأترك العنان لقلم الرصاص وأرسم وأرى إلى أين يأخذني الرسم.
 
- ما ابرز الألوان المستخدمة ولماذا؟
الأخضر بدرجاته والأزرق بدرجاته العودي والبنفسجي والرمادي ، وأكيد الأسود سيد الألوان ولا استغني عن أناقة العاجي ودرجات البيج 
 
- ما الذي يميز المجموعة الجديدة عن غيرها؟
التنوع والبساطة أكثر ما يميز هذه المجموعة ، حيث أنني اعتمدت استخدام خامات مختلفة والمزج والتنسيق بين الألوان الداكنة الأنيقة وبين النقشات الزاهية الجريئة  ودائما ما أعتمد بالبساطة وأؤمن بأن الجمال يكمن بها، وأبتعد عن التكلف والتعقيد لأنه باعتقادي أن المبالغة تأخذ الكثير من الجهد والوقت وتبعد عن الرسالة الأساسية في كل ما نفعله.
 
- ما الأقمشة المستخدمة في المجموعة وبماذا تمتاز؟
نظرا لحرارة الطقس في بلدنا بغض النظر عن الفصل فالسنة بطولها في المملكة صيف نصفها حار والنصف حار جدا لذلك أحرص أن استخدم أقمشة خفيفة وناعمة كالبوال والقطن والحرير، وأمزج معهما كلف أو أنواع أخرى من القماش كالتفتة والدانتيل والتل والجبير، ودائما أحب استخدام القطن الستان لأنه ناعم ومريح وعملي في الغسيل والكي وصحي، كذلك الحرير لأناقته فهو لباقي الأقمشة كالألماس للأحجار الكريمة.
  
- ما الأماكن التي تناسبها ارتداء أزيائك؟
أزيائي مختلفة ما بين عبائات وجلابيات وثياب صلاة ولكل منها أماكن تناسبها، وعموما أراعي دائما أن تكون أزيائي عملية ومريحة ومناسبة للارتداء  في كل مكان وكل وقت.
 
- ما الفئة المستهدفة لديك؟
كل إمرأة عصرية فخورة بالتراث الشرقي والإسلامي وتقدر الجمال.
 
- أخيرا كيف تصفين ذوق المرأة السعودية؟ وما الذي يرضيها؟
المرأة السعودية والخليجية بصفة عامة أنيقة راقية ومحتشمة لكن ذوقها صعب الإرضاء قليلا مما يعطيني حافز أكبر كمصممة في أن أبدع وأبتكر.