لمياء بن عايد لـ "هي": داون تاون ديزاين بعث في نفسي السعادة والرضا

من تصاميم شاشا عطالله - تونس

من تصاميم شاشا عطالله - تونس

 من تصميم شريف مرسي - مصر

من تصميم شريف مرسي - مصر

من تصميم نانو الحمد - الكويت

من تصميم نانو الحمد - الكويت

 متجر مسك وعنبر يدعم المصممين الناشئين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

متجر مسك وعنبر يدعم المصممين الناشئين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

متجر مسك وعنبر في تونس

متجر مسك وعنبر في تونس

تصميم شاشا عطالله

تصميم شاشا عطالله

لمياء بن عايد مؤسسة متجر مسك وعنبر مع المصممة التونسية شاشا عطالله

لمياء بن عايد مؤسسة متجر مسك وعنبر مع المصممة التونسية شاشا عطالله

متجر مسك و عنبر

متجر مسك و عنبر

 أروى حافظ - السعودية

أروى حافظ - السعودية

موقع هي – لمى الشثري 
 
لمياء بن عايد .. سيدة رائعة شغوفة بالإبداع وتملك نظرة الخبير في التصاميم المميزة صقلتها رحلاتها بين مدن عديدة من باريس إلى جنيف واسطنبول وبومباي وبيروت والرياض أيضاً حيث كان والدها سفيراً لدولة تونس في المملكة العربية السعودية منذ فترة طويلة. و تسعى لمياء إلى دعم المواهب والمصممين الناشئين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن طريق معرض مسك وعنبر Musk and Amber Gallery في تونس الذي أسسته لكي تعرض مقتنياتها من الرحلات العديدة التي قامتها والتي تعرفت من خلالها أيضاً على مصممين موهوبين حرصت لمياء على تساعد في تمهيد الطريق لهم للانطلاق نحو عالم التصميم وآفاقه اللامحدودة. ولذا تعاون معرض مسك وعنبر مع قسم التصميم الداخلي في مجلة هاربرز بازار Harper’s Bazaar Interiors  للمشاركة في هذا معرض داون تاون ديزان الذي أقيم الأسبوع الماضي في دبي. 
 
تبدأ لمياء بن عايد حديثها لموقع "هي"  قائلة:" بعثت المشاركة في هذا المعرض في نفسي السعادة والرضا .. كان جميع المصممين يشعرون بالإثارة والحماس لمشاركتهم في هذا المعرض المميز فهو فرصة رائعة لعرض مواهب المصممين المبدعين خاصة أنه في مدينة دبي .. المنصة الرائعة لمستقبل التصميم". 
 
وتوضح لمياء  دور معرض مسك وعنبر في هذه المشاركة حيث تقول:" كان من دواعي سروري التعاون كمؤسسة ومالكة لمتجر مسك وعنبر أن أتعاون مع مجلة هاربرز بازار لكي نخلق معاً هذا الفرصة الرائعة لدعم المصممين الناشئين وعرض ما لديهم لزوار المعرض من العالم أجمع" وتضيف قائلة:" أقدم من خلال متجري علامات عالمية مختلفة في التصميم والأزياء أيضاً .. ولكني اهتمامي الحقيقي ينصب في خلق مزيج بين الشرق والغرب بحيث أخلق لديّ مساحة تحتضن المصممين الشباب تكون بمثابة دعم لهم لكي يلتقوا بالمهتمين بمجال التصميم سواء من تجار أو مستثمرين". 
 
وتختم لمياء حديثها قائلة :"لديّ طموح عالٍ وأود كثيراً أن أؤسس فرعاً لمعرض مسك وعنبر في مدينة دبي التي تزخر بالفنانين الشباب والمصممين الناشئين .. كما أود كثيراً أن أكون جزءاً من داون تاون ديزاين في العام المقبل بمشيئة الله".
 
يذكر أن المصممين الذين قدمهم متجر مسك وعنبر بالتعاون مع مجلة هاربر بازار هم: نانو الحمد (الكويت)؛ أروى حافظ (السعودية)؛ شريف مرسي (مصر)؛ نايف فرانسيس (لبنان)؛ شاشا عطالله (تونس)؛ محمود حسين (إيران).
 
وقد تسنى لموقع "هي" إجراء حوار قصير مع شاشا عطالله التي أخبرتنا هن خلفيتها في عالم التصميم قائلة:"صنعت أول مجموعة لي بالتعاون مع شركةSlow MaisonD’editionكمصمم ناشيء حيث أن تخصصي الدراسي هو التخطيط والعمارة ولكني أهوى التصميم كثيراً" وتضيف بحماس:" تم إنشاء هذا الشركة قبل نحو عام في تونس على يد مستثمر فرنسي عاشق للتصميم وقد انتقل إلى تونس لكي يؤسس هذه الشركة التي ترتكز على إنتاج وتنفيذ تصاميم عالية الجودة بأيادٍ تونسية من الألف إلى الياء". 
 
وعن مشاركتها في المعرض تسهب شاشا:" لو تحدثنا مثلاً عن الطاولة التي ترونها في معرض داون تاون ديزاين سترون أنها عملية بجودة عالية وتصميم عصري بسيط يمكن استخدامها بسهولة خلال الحياة اليومية بمهام متعددة .. قد تكون طاولة طعام أو مكتب أو ببساطح مساحة لحمل الأغراض المختلفة. التصميم الناجح بالنسبة لي هو الذي يمكن استخدامه يومياً كجزء من أسلوب الحياة بشكل سهل ودون تعقيد". 
 
أما عن داون تاون ديزاين فتقول بسعادة:" إنه معرض رائع وفرصة مثيرة .. إنه الخطوة الأولى لعرض تصاميمي على هذا المستوى المحترف .. فالمعرض يضم أسماء كبيرة ودبي تمثل الوجهة الأهم في عالم التصميم في المنطقة. شعرت بسعادة غامرة عندما تواصلت معي السيدة لمياء عن طريق متجر مسك وعنبر للمشاركة في هذه الفعالية المميزة .. إنها المرة الأولى التي أزور فيها هذه المدينة المتوقدة بالشباب والإنطلاق وتبادل الأفكار الجميلة".