أماتو لـ"هي": أنصح المرأة بتجربة كل التصاميم وهذه أسراري مع لجين عمران

شاكيرا بتصميم من أمات

شاكيرا بتصميم من أمات

 كاتي بيري بتصميم أماتو

كاتي بيري بتصميم أماتو

 هيفاء وهبي ترتدي من أماتو

هيفاء وهبي ترتدي من أماتو

حوار: زينة عبد الجليل - دبي
 
يعد المصمم العالمي أماتو من أكثر المصممين الذي ارتدت منه نجمات عالميات مثل: جنيفير لوبيز، بيونسيه، هيفاء وهبي، حيث استطاع من خلال تصاميمه، وعروضه غير مألوفة جذب انتباههن.
 
"هي" التقت المصمم العالمي Furne amato، لتتعرف إليه عن قرب من خلال اللقاء التالي:
 
•حدثنا بداية عن أحدث تصاميمك... ومن أين استوحيتها؟
المجموعة الأخيرة مستوحاة من حضارات الشرق الأقصى، من الهند وإيران، وأنا متحمس جدا لعرضها في فاشون فوروورد، حيث استغرق مني 5 شهور لتحضيره.
 
•متى شعرت بأنك ستصبح مصمم أزياء؟
في عمر العاشرة تحديدا، حيث كنت أشاهد والدتي التي كانت تعمل بالخياطة، ومنذ ذاك الوقت، بدأت أصمم لقريباتي، لأنطلق بعدها بعدة سنوات إلى العالمية.
 
•كيف قررت افتتاح بوتيك خاص بك في دبي؟
اقترح علي أحد أصدقائي بافتتاح بوتيك في دبي، خصوصا أنها تعد من أهم الأسواق العالمية للأزياء، وتعدد الجنسيات يخولني للتعرف عن قرب اليها ومعرفة متطلباته.
 
•العديد من النجمات العالميات ارتدين من تصاميمك... حدثنا عنهن قليلا.
بدأت مع العارضة العالمية هايدي كلوم، التي دعتني فيما بعد لتقديم عرض في ألمانيا في "Germany top models"، وقامت بدعوة النجمة كاتي بيري التي أعجبت بتصاميمي، وقمت بتصميم ملابسها الخاصة بجولتها California girl، ومن بعدها انطلقت مع نجمات عالميات مثل: جنيفير لوبيز التي ارتدت بعضا من تصاميمي في فيديو كليب Live it up، وبيونسيه، وشاكيرا التي ارتدت أحد تصاميمي في مهرجان كان السينمائي، والنجمة اللبنانية هيفاء وهبي التي ارتدت بعضا من تصاميمي في فيديو كليب "إزاي أنساك".
 
•ما الذي يعجبك في أزياء المرأة العربية؟
مكوثي في دولة عربية مثل دبي، جعلني أتعرف إلى المرأة العربية، والخليجية تحديدا عن قرب، فهي عاشقة للموضة، والفن، وتعشق إضافة تفاصيل مميزة على التصميم، رغم أني لا أقتنع بها كثيرا في بداية الأمر، لكن بعد انتهاء التصميم أفاجأ بجماليته، وهذا ما يعجبني بها، حيث أنها متطلعة لأهم خطوط الموضة، وتعلم ما يلائمها.
 
•برأيك هل تلائم تصاميمك كافة النساء؟
إلى حدٍ ما نعم، لكنه يعتمد على شخصية المرأة، ورغبتها في ارتداء تصميم معين عن الآخر.
 
•من أين تستوحي تصاميمك بشكل عام؟
من العديد من الأشياء المحيطة بي، كالأفلام، والطبيعة، الموسيقى.
 
•لجين عمران من أكثر المعجبات بتصاميمك؟
لجين عمران من أكثر الأعلاميات اللاتي أرتاح بالتعامل معهن، فهي تأتي بين الحين والآخر لتجربة بعض التصاميم، وأقوم بإبداء رأيي إذا وجدت أن التصميم لا يلائمها.
 
•ما هي نصيحتك لقارئات "هي"؟
لا تخشي تجربة تصاميم جديدة، لأنكِ إن لم تجربيها لن تعرفي إذا كانت تليق بك أم لا، شخصيا تعجبني كيت بلانشيت التي لا تخشى تجربة العديد من التصاميم، فهي تحب أن تكون مختلفة ومتميزة عن الأخريات.
 
•ما هي خططك المستقبلية؟
أخطط لعمل مجموعة نظارات، وحقائب، كذلك بدأت بإصدار مجموعة عطور تحمل اسمي.