"هي" تلتقي "سيما طنوس" مديرة مركز "ديرمالاين" للتجميل والعلاج بالليزر

د . سيما طنوس مديرة مركز ديرمالاين للتجميل والعلاج بالليزر

د . سيما طنوس مديرة مركز ديرمالاين للتجميل والعلاج بالليزر

د . سيما طنوس مديرة مركز ديرمالاين للتجميل والعلاج بالليزر

د . سيما طنوس مديرة مركز ديرمالاين للتجميل والعلاج بالليزر

دبي: خاص بـ "هي"
 
بدأت الدكتورة سيما طنوس عملها كاختصاصية تجميل وعلاج بالليزر منذ نحو عشر سنوات في العاصمة الأردنية عمان، وكانت وقتها تشرف بشكل كامل على جميع حالات التجميل غير الجراحية في عيادة "ديرماكير" مع شقيقتها الدكتورة فريدا طنوس، ومن ثم انتقلت للعيش في دبي، وهي سعيدة وفخورة بتأسيسها مركز "ديرمالاين" في دبي الذي حقق نجاحا كبيرا في زمن قياسي كمركز متكامل للراغبين والراغبات بالحصول على بشرة نضرة من دون اللجوء إلى العمليات الجراحية. وبات مقصدا للكثير من المشاهير وسيدات المجتمع الراقي، حيث وضعت د. سيما فيه جميع خبراتها وما حققته في السنوات العشر الماضية.
 
كيف تنظرين إلى مسيرتكم في مركز ديرمالاين؟ 
مسيرة طويلة غذيناها بالكفاءات المميزة والريادة في التجهيز والأفكار وفي التنفيذ، وقد روعي عند البدء في عمل المركز تسخير أحدث ما ابتكرته التقنية من أجهزة في مجال التجميل غير الجراحي، ووضعها بين أيدي مختصين وفنيين مهرة ومميزين في مجال عملهم، لكي يحصل كل زائر ومراجع على خدمة مميزة تتلاءم مع مستوى تطلعاته وطموحه. فمنذ البداية كان طموحنا التربع على القمة وبامتياز من خلال التخطيط الدقيق الذي يحكي سر نجاحنا، وتنبع رؤيتنا من التزامنا التام بضمان جودة العمل، يرافقها خدمة راقية تلقى رضا مراجعينا.
 
ما الخدمات التي يقدمها مركزكم؟
بعض الخدمات التي يقدمها المركز هي:
 
• إزالة الشعر غير المرغوب فيه بالليزر.
• جلسات توحيد لون الجسم.
• تفتيح الأماكن الداكنة باستعمال غاز ثاني أكسيد الكربون.
• علاج تشققات ما بعد الحمل.
• شد الوجه وإزالة التجاعيد تحت العين.
• علاج الدوالي والشعيرات الدموية.
• تنظيف البشرة. 
• التقشير الكريستالي لتنعيم البشرة وإزالة آثار حب الشباب. 
 
ما هي رؤيتكم؟
نسعى لأن يصبح مركزنا رائدا في تقديم خدمات التجميل غير الجراحي الشاملة، وذلك من خلال تبني خطة طموحة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات بأفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، وذلك لدعم كل مهام الرعاية الصحية.
 
ما أكثر الخدمات التجميلية المطلوبة في المركز بجانب الليزر؟
من أكثر الخدمات المطلوبة تفتيح البشرة السمراء، وأيضا شد الوجه، وإزالة التجاعيد. بالنسبة إلى تفتيح البشرة نستعمل الحقن بغاز ثاني أكسيد الكربون في مناطق مختلفة بالجسم بصفتها طريقة علاج فعالة. أما بالنسبة إلى شد الوجه وإزالة التجاعيد، فنستعمل تقنية الترددات الراديوية، وهو ما يعرف بعلاج RADIOFREQUENCY.
 
هل إزالة الشعر بالليزر ملائمة للجميع؟
الاستخدامات الحديثة لليزر، وخاصة "ليزر الألكسندريت" Alexandrite laser، هي لإزالة الشعر الزائد غير المرغوب فيه، ويعتبر الليزر الطريقة الوحيدة التي تقضي على بصيلات الشعر من دون إحداث أي مشكلات في الجلد ومن دون ألم أو تدخل جراحي أو هرموني، حيث يعمل الليزر بواسطة نبضات حمراء سريعة تؤدي إلى تدمير بصيلات الشعر الزائد ومن دون تأثير في خلايا الجلد المحيطة، وكذلك دون تأثير في الجسم عامة على المدى القصير أو البعيد. ولا تحتاج جلسة الليزر لأكثر من عشر دقائق لإزالة شعر الوجه، أما بالنسبة لبقية أجزاء الجسم، فتأخذ وقتا أطول نسبيا. ويقضي الليزر على كل بصيلات الشعر التي في طور النمو الكامل، ولا يؤثر في البصيلات التي في مراحل النمو الأخرى، لذلك تحتاج المريضة إلى 4- 6 جلسات، ليتم القضاء على 85-90% من بصيلات الشعر، ومن ثم عدم ظهوره مرة أخرى.
 
هل هناك أضرار لإزالة الشعر بالليزر؟
لم تسجل لإزالة الشعر بالليزر أي أضرار إذا استخدم الضوء المناسب للشعرة المناسبة، ويتم هذا عن طريق مختصين، وليس في محلات الزينة غير المرخصة، والتي لا تطبق أدنى المعايير.
 
ما هي الرسالة التي توجهينها عادة إلى جمهور المجتمع والراغبين في الحصول على بشرة نضرة؟
أوجه لهم نصيحة بعدم الانجراف خلف الإعلانات الدعائية، لبعض المنتجات والتقنيات التي قد تنجم عنها أضرار مستقبلية، وأؤكد أهمية اختيار الطبيب المختص، وشرح كافة المتطلبات لهذا الطبيب، والهدف من الزيارة، والنتائج المتوقعة، وعدم اللجوء إلى العمليات الجراحية غير الضرورية. 
 
للتواصل مع الدكتورة سيما طنوس
مركز ديرمالاين لليزر
هاتف: 3420022 - 04 
تويتر: drseematannous@