هند صبري لـ"هي": بناتي كل حياتي

 هند صبري

هند صبري

 هند صبري حامل في ليلى.

هند صبري حامل في ليلى.

عايزة اتجوز

عايزة اتجوز

 هند صبري

هند صبري

 هند صبري

هند صبري

تستعد الفنانة هند صبري لتصوير أحداث الجزء الثاني من فيلم الجزيرة مع أحمد السقا بعد أن حقق الجزء الأول نجاحا كبيرا أثناء عرضه عام 2007، في الوقت الذي تقوم فيه بجولات وزيارات متواصلة لمخيمات اللاجئين بحكم عملها كسفيرة لبرنامج الغذاء العالمي لمكافحة الجوع.
 
هل كان سيناريو الجزيرة يحتمل جزءا ثانيا؟
هذا الموضوع كان معدا له من بداية السيناريو في الجزء الأول فليس منطقيا أن يكتب سيناريو في جزئين أو ثلاثة بشكل عشوائي ولكن يتم دراسة الأحداث وتوزيعها على زمن العمل بأجزائه ليتم توظيف كل شيء بشكل متناسق لضمان الإثارة والتشويق في كل الأحداث لهذا كانت نهاية الجزء الأول من الفيلم مفتوحة للمشاهد.
 
ولماذا تقرر الجزء الثاني بعد 6 سنوات؟
أولا قصة فيلم الجزيرة هي حدث حقيقي لتاجر مخدرات شهير مازال مثار جدل في الشارع المصري نظرا لخطورته وعلاقاته المتعددة بشخصيات معروفة ونفوذه الكبير ولعل عرض الفيلم منذ سنوات لم يكن يسمح بعرض كثير من أحداثه وربما ما حدث من تطورات كثيرة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة يمكن أن يساهم في عرض جزء ثان مليء بالأحداث والمواقف الساخنة التي تثري العمل.
 
عادة ما يكون الجزء الثاني ضعيفاً؟
غير صحيح وليس دائما وقد يحدث ذلك في الأعمال الفنية التي تكتب بشكل عشوائي غير مرتب ولكن إذا نظرت إلي ثلاثية الكاتب الكبير نجيب محفوظ قصر الشوق وبين القصرين والسكرية كان هناك فاصل زمني كبير في تصوير الجزء الثالث وهذا واضح في المتغيرات التي طرأت على بعض النجوم وأيضا كان هذا عاملا جيدا في إضافة العديد من الأحداث ضمن السياق الفني حيث أصبح أكثر قوة وثراء وليس ضعفا. من ناحية أخرى فإن فريق العمل سواء الفنان الكبير احمد السقا، والمخرج القدير شريف عرفة وباقي فريق العمل لن يسمح بوجود مثل هذه السلبيات خاصة وأن شريف عرفة يجتهد كثيرا في عودة السينما المصرية للصدارة بعد أن أصابها الوهن خلال السنوات الخمس الأخيرة.
 
تعاونك مع الفنان أحمد السقا يشكل ثنائيا فنيا جيدا من وجهة نظرك؟
ليس ثنائيا بالشكل المعروف، لأن الثنائيات الفنية تقتصر على بعضها وأحمد السقا يعمل كثيرا بعيدا عن هند صبري وأيضا أنا لي أعمالي بعيدا عن السقا ولكن لا يوجد مانع أن نطلق عليه مشروعا ثنائيا ناجحا بعد أن حققت أعمالنا إبراهيم الأبيض والجزيرة ثم الجزيرة 2 أنه في المستقبل قد يكون هناك تعاون أخر ولكن كل عمل له ظروفه والفنان أحمد السقا إنسان جيد ومتميز ومجتهد في عمله وأتمنى أن يكون بيننا أعمال أخرى في المستقبل.
 
ورأيك في السينما التونسية؟
أيضا يمكن أن يصيبها الضعف على فترات بحكم المناخ والظروف والملابسات التي تمر بها تونس ولكن مازالت قوية ومتماسكة وهناك فيلمان أستعد لبطولتهما الأول زهرة حلب والثاني ليلة قمر مكتمل.
 
بماذا أفاتك تجربتك في برنامج الغذاء العالمي لمكافحة الفقر؟
هي تجربة إنسانية بالدرجة الأولى، وبعد كل ما رأيت من أهوال الفقر والجوع والمرض والتخلف الذي يعاني منه اللاجئون والمشردون من أطفال وكبار نتيجة جشع الغير أتمنى أن يعم السلام والحب العالم حتى نستطيع أن ننقذ هؤلاء من المصير المجهول.
 
وماذا عن التلفزيون؟
الحمد لله حظي في الدراما جيد فمسلسل عايزة اتجوز ترك انطباعا جيدا عند المشاهدين لأنه اعتمد على فكرة  جديدة وجريئة وحلقات متجددة يوميا خاصة وأن موضوع  البنت العانس يجد صدى في المجتمع العربي لأنه قضية تهم المجتمع ومسلسل فيرتيجو جيد رغم أنه لم يحقق نفس النجاح لفكرة عايزة اتجوز.
 
بعيدا عن الفن كيف هي حياتك الخاصة؟
الحمد لله رزقني الله بطفلتين عليا وليلى هما كل حياتي وأعيش حياة عائلية مستقرة.