سفيرة عطر Si Giorgio Armani الجديد Cate Blanchett لـ "هي": أقول نعم للحب والعائلة والمفاجآت

Cate Blanchette

Cate Blanchette

Giorgio Armani

Giorgio Armani

"إن عطر Si هو بمنزلة تقدير مني للأنوثة الحديثة، ومزيج لا يقاوم للجمال والقوة والروح المستقلة." بهذا القول، يصف المصمم العالمي Giorgio Armani عطره الجديد المنتظر Si، الذي ينتمي إلى عائلة عطور Chypre ذات النفحات الدافئة والهادئة، والذي يتميّز بنوعين من الفانيليا، إضافة إلى شذا فريزيا الذي يعزز من قوة عبق الورد المئوي، وخشب العنبر الذي يثري العطر بعبق دافئ. ولأن لكل عطر أنثوي راقٍ أيقونة تعكس في جمالها وروحها وشخصيتها نفحات العطر وشذاه، ليس من المستغرب أبدا أن يختار المصمم الإيطالي النجمة Cate Blanchett، فإضافة إلى جمالها الأخاذ وغموضها الآسر، تتمتع الممثلة الأسترالية بهدوء خاطف وسحر لا يمكن تفسيره. لا تخفي Blanchett التي التقيناها في ميلانو خلال حفل إطلاق العطر في فندق Armani الرابط القوي الذي تشعر به تجاه الدار، فتاريخها حافل بإطلالات متنوعة من Armani، كما أنها تعشق العطور الخشبية الهادئة. معها كان هذا الحوار:  
 
باعتقادك، لماذا قامGiorgio Armani  باختيارك لتكوني سفيرة عطره الجديد Si؟ 
لا يصح توجيه السؤال لي عن سبب اختياري شخصيا لتمثيل العطر. لكن ما أستطيع قوله أنه لطالما انجذبت إلى تصاميم Armani، لأنها تجمع ما بين اللمسات الأنثوية والذكورية. وربما قد وجد هذا المزيج في أسلوبي، إذ لطالما عشقت البدلة الكلاسيكية الرجالية، وكيف أنها تبرز وتسلط الضوء على أنوثة المرأة،  وكم تبدو المرأة جميلة بأزياء رجالية. أعتقد أيضا أن Armani أراد تسليط الضوء على أنوثة المرأة في مختلف ظروفها، سواء في أوقات الفرح أو التعاسة أو عندما تشعر بالقوة أو حتى في  أوقات الضعف. 
 
هل تعكس نفحات العطر شخصيتك؟ وهل تشعرين برابط بينك وبين عطر Si؟ 
لطالما انجذبت إلى العطور التي تحمل في نفحاتها لمسات رجالية، والتي تنتمي إلى عائلة عطور الـ Chypre، وتحتوي على مكونات خشب الأرز. من هذا المنطلق، أنا أشعر برابط قوي تجاه عطر Si. 
 
إنه العطر الأول الذي تمثلينه. هل تذكرك نفحات العطر بطفولتك؟
يذكرني العطر برائحة جدتي، إذ كان لديها مدفأة خشبية مطبوعة في ذاكرتي،  ورائحة الخشب تذكرني كثيرا بها. 
 
كيف تصفين امرأة عطر Si؟ 
تتميز امرأة عطر Si بحضورها الطاغي والهادئ، وهي واثقة  بنفسها، جريئة، جذابة ولعوبة، ومتفائلة. 
 
ما هو الفرق بين التمثيل في فيلم أو في إعلان تلفزيوني؟ 
لا يمكن المقارنة، لأنه لا يوجد قصة في الإعلان التجاري الذي صورته أخيرا لعطر Si. Giorgio Armani كعادته أبدع في إعطاء توجيهات واضحة وجد مفيدة، وقد كنت محظوظة جدا في العمل مع المخرجة Anne Fontaine  المبدعة التي كنت على معرفة سابقة بها، إذ لطالما رغبنا في التعاون معا، إضافة إلى Darius Khondji، وهو سينمائي مبدع، ولطالما قدرت عمله ورغبت أيضا في التعاون معه. وعندما علمت أن Darius وAnne سيتعاونان معا على إخراج العمل، فرحت كثيرا. وآمل أن أعمل معهما في المستقبل مرة جديدة. إن التركيز هو أمر أساسي لتصوير أي إعلان تجاري، وقد استمتعت كثيرا خلال يومي التصوير. 
 
أنت من أبرز أيقونات دار Giorgio Armani، وغالبا ما نشاهدك على السجادة الحمراء تتألقين بأزياء Armani Privé. كيف تفسرين هذا الانسجام بينك وبين المصمم الإيطالي؟ 
لطالما عشقت تصاميم Giorgio Armani، وقد ارتديت مؤخرا فستانا من مجموعة أطلقها منذ 5 سنوات، وهو عبارة عن فستان أحمر يزخر بالترتار البراق. إنه فستان لا زمن له، يمكن ارتداؤه في الماضي والحاضر والمستقبل، فهو كلاسيكي بامتياز. إن تصاميم Giorgio Armani هي كلاسيكية، كونه يحرض على إزالة كل التفاصيل غير الضرورية في التصميم، ليكون خط التصميم واضحا وراقيا وأزليا. 
 
سبق أن زرت دبي بمناسبة مهرجان دبي السينمائي. ما هو الشيء المفضل لديك في المدينة؟ 
إن دبي هي مدينة عصرية بشكل مدهش تنبض بمعالم القرن الواحد والعشرين. لقد كان مهرجان دبي السينمائي مميزا بالفعل، وآمل أن أشارك به في المرة المقبلة، فقد استمتعت بوقتي كثيرا. إن دبي مدينة طموحة وتصبو إلى الثقافة، وأجد هذا الأمر استثنائيا.  
 
هل سبق أن قلت "نعم" Si وندمت؟ 
 أنا لا أؤمن بالندم. أعتقد أن قول "نعم" بدلا من "لا" يفتح فرصا جديدة للمرء، ومن ثم فكلمة "نعم" هي كلمة إيجابية ومتفائلة. 
 
لِمَ ولمن تقولين Si  "نعم"؟
أقول نعم للحب. قد يبدو قولي مبتذلا، لكنني أؤمن فعلا بأنه عندما يفتح المرء مجالا للحب، يشعر بالحب متبادلا. أقول دائما "نعم" لعائلتي، و"نعم" للمغامرات والمفاجآت. أعشق شعور عدم معرفة ما يخبئه المستقبل.