Lauren Santo Domingo لـ"هي": أحرص في إطلالاتي على إبراز أهم المواهب الجديدة

Lauren Santo Domingo

Lauren Santo Domingo

Lauren Santo Domingo

Lauren Santo Domingo

 
نيويورك: سينتيا قطار Cynthia Kattar  
 
لطالما أُعجبت بأناقتها الراقية وانتقاءاتها المميزة وجمالها الطبيعي، لكن عندما تعرفت إليها شخصيا وعن كثب، اكتشفت أن خلف هذا الوجه الجميل شخصية عفوية ومتواضعة ومثقفة وذكية. رغم سنها الصغير، أصبحت Lauren Santo Domingo إحدى مؤسسات موقع Moda Operandi ومحررة الموضة في مجلة Vogue بنسختها الأميركية مدرسة في مجال الموضة، وقوة أساسية تلعب دورا أساسيا في تطوير الموضة الأميركية، وفي تسليط الضوء على المواهب الجديدة في عالم تصميم الأزياء. التقيتها خلال عرض دار Del Pozo الإسبانية في أسبوع الموضة في نيويورك، وجئت بهذا الحوار. 
 
أنت أم لطفلين ومحررة موضة ومؤسسة موقع Moda Operandi، كيف تنظمين وقتك للتنسيق بين مهامك كافة؟ 
أعتقد أن المرء يستطيع قدر الإمكان تحقيق التوازن في الحياة،  لكن هذا الأمر هو فعلا مستحيل. إنني أعيش كل يوم بيومه. إذ تارة أخصص يومي فقط للعمل، وطورا أخصص كامل وقتي للعائلة والأولاد. لا يوجد قاعدة معينة أتبعها، إذ إنني أعيش كل يوم بيومه. 
 
كيف غيرتك الأمومة؟ 
صرت أنتعل أحذية من دون كعب أكثر. (ضاحكة)
 
ما الذي يميز أسبوع الموضة في نيويورك عن أسابيع الموضة الأخرى في أوروبا؟ 
أكثر ما يميز أسبوع الموضة في نيويورك هو كثرة عروض الأزياء فيه، عدد العروض مبالغ فيه، من هنا على الصحافيين وعشاق الموضة الاختيار العروض التي يشاركون فيها بتأنٍّ، لأنه من المستحيل حضور العروض كافة. أنا أحرص شخصيا على استشارة أصدقائي المختصين بالموضة في نيويورك أولا، إذ نتناقش سويا دائما ما هي العروض الأجمل التي تجب المشاركة بها، والتي يجب تسليط الضوء عليها، إضافة إلى اكتشاف مواهب جديدة بارعة. فعلى سبيل المثال، اكتشفت المصمم الإسباني Del Pozo عن طريق أحد أصدقائي، وقد فوجئت بتصاميمه الراقية ذات التطريز الراقي والحرفية الأوروبية الراقية التي لا نجدها غالبا في عروض نيويورك. 
 
ما أكثر ما تحبينه في أسبوع الموضة في نيويورك؟ 
أحب الحفلات كثيرا. إذ يعمل الجميع بجهد خلال ساعات النهار، أما في الليل، فيحين وقت الاستمتاع في الوقت، ومناقشة التصاميم التي أعجبتنا أو لم تعجبنا. 
 
كونك إحدى مؤسسات موقع Moda Operandi، تستطيعين رؤية التصاميم قبل الجميع. هل تعرفين فور رؤيتك المجموعة ما إذا كانت ستنجح أم لا؟ 
غالبا ما أكون مخطئة في أحكامي، إذ أحيانا أظن أن فستانا معينا سينال نجاحا كبيرا على موقعنا، وأكون مخطئة تماما. إلا أن رأيي غير مهم. المهم أن تجد المرأة كل المجموعات الجديدة على موقعنا، وإتاحة الفرصة لها في اختيار ما يعجبها من المجموعة التي تجدها كاملا على موقع Moda Operandi. 
 
إذا زبوناتك يفاجئنك في الكثير من الأحيان؟ 
نعم، يفاجئنني في أغلب الحيان،  لكن أعتقد أن ما نقدمه في الموقع هو فعلا استثنائي، لأن مسؤول المشتريات في المحلات التجارية المعروفة لا يمكن أن يعرف أذواق مختلف النساء، ومن ثم بدل أن يقرر عنها، ويحدد لها ما يجب أن تشتريه في كل موسم، يمكنها بكل بساطة الاطلاع على مختلف التصاميم والمجموعات كافة عبر وقعنا، لتختار المرأة ما يناسبها. هناك تصاميم متنوعة واختيارات كثيرة لجميع النساء بحسب مقاساتهن وأذواقهن، وأنا سعيدة جدا أننا نتيح للمرأة فرصة الحصول على أي زي تختاره مباشرة من العرض إلى خزانتها الشخصية. 
 
ما هي الدار الأكثر مبيعا والأكثر شعبية على موقع Moda Operandi؟ 
تعشق زبوناتنا دار Valentino، فهي رومانسية وراقية، إضافة إلى دار Mary Katrantzou، وIsabel Marant. 
 
هل تختلف الدور المفضلة للنساء بحسب موقعهن الجغرافي؟ وهل تفضل النساء في الدول الخليجية دور أزياء معينة مختلفة عن دور الأزياء الأحب إلى قلب الأوروبيات؟ 
تميل النساء في منطقة الشرق الأوسط إلى انتقاء تصاميم من الدور العالمية المعروفة كثيرا. 
 
لكنهن بدأن يطلعن أكثر على مصممين جدد بارعين. 
آمل ذلك. 
 
تابعوا الحوار كاملا في العدد 236 لشهر أكتوبر 2013