لجان التحكيم في برامج هواة العرب 2012

Arab Idol

Arab Idol

Arabs Got Talent

Arabs Got Talent

folla- al7an w chabab

folla- al7an w chabab

sawt el7ayat

sawt el7ayat

the-voice

the-voice

the-voice

the-voice

x factor Carole-Samaha

x factor Carole-Samaha

x factor hussein jasmi

x factor hussein jasmi

x factor

x factor

شهدت برامج هواة الغناء للعام 2012 منافسة شديدة، سواء بين المحطات التلفزيونية أو بين قدرة المحطة على جذب أعضاء تحكيم إلى هذه البرامج، ممن يمتلكون الشهرة الواسعة والمكانة المحببة في قلوب الجماهير العربية، وذلك بنيّة جذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين، أو حتى من ناحية اختيار الضيوف.
"هي" تنشر لكم أعضاء لجان التحكيم من النجوم العرب في هذه البرامج.

برنامج " The Voice"
تألفت لجان تحكيم برنامج "ذا فويس" " The Voice" أو "أحلى صوت" من الفنانين كاظم الساهر وعاصي الحلاني وصابر الرباعي والفنانة شيرين عبد الوهاب، والذين يتمتعون بخفة ظل كبيرة على المسرح. ويعرض البرنامج على شاشة "mbc".
وتشمل حلقات البرنامج 14 حلقة التي تعرض على مدى ثلاثة أشهر، وتتوزع كالتالي: جولة (الاختبارات العمياء)، وتُعرض على مدى 5 حلقات، وجولة (التحدي) توزع على 3 حلقات، وأخيرًا جولة (التحدي الختامية) وهي تتألف من 6 حلقات تُعرض مباشرةً على الهواء، وتتضمن الأداء الحي على المسرح، وتمتد حتى الحلقة النهائية التي سيعلن فيها الفائز بالبرنامج، والذي سيكون تصويت الجمهور هو المسؤول الوحيد عن وصوله للفوز.
"اكس فاكتور"
أعلنت النجمة اللبنانية اليسا مؤخرًا انضمامها إلى لجنة تحكيم برنامج المواهب "اكس فاكتور" The X Factor، والتي ستشمل أيضًا الفنان وائل كفوري، النجمة كارول سماحة والفنان الإماراتي حسين الجسمي.
ويعد هذا البرنامج أحد أشهر برامج المسابقات الغنائية في العالم، حيث تم إنتاجه في أكثر من 40 دولة حول العالم بنفس الفكرة والطريقة.
وسيشاهد الجمهور The X Factor على قناة CBC و"روتانا خليجية"، وتُجرى اليوم مفاوضات مع قنوات لبنانية لعرضه.

"Arab Idol"
بدأت المرحلة الأولى من الاختبارات للمواهب الذين تقدموا للمشاركة في برنامج "اراب ايدول" في موسمه الثاني 2012. وقد نشر السوبر ستار راغب علامة صورة تجمعه مع النجمة الإماراتية أحلام والنجمة نانسي عجرم التي انضمت مؤخرًا إلى لجنة التحكيم، أما العضو الرابع في اللجنة فهو الملحن حسن الشافعي.
يذكر أن برنامج “أراب ايدول” في موسمه الثاني سيعرض على قناة “MBC”.

"Arabs Got Talent"
الموسم الثاني من برنامج "Arabs Got Talent" للعام 2012 ضم كلاً من لجان التحكيم: الفنان السعودي ناصر القصبي، الفنانة اللبنانية نجوى كرم، الإعلامي علي جابر. وعُرض البرنامج على شاشة MBC في 6 من أبريل 2012، أما الحلقة الأخيرة فكانت في 29 من يونيو.
"صوت الحياة"
تعتمد فكرة هذا البرنامج الذي يبث على قناة "الحياة" على الأصوات المصريّة فقط، وترتكز إلى لجنة تحكيمٍ، تتألّف من الفنّان هاني شاكر والفنّانة سميرة سعيد والموسيقار حلمي بكري.
وتُعوٌل القناة المصرية كثيرًا على هذا البرنامج لمنافسة القناة الغريمة "أم بي سي"، إذ وعدت إدارة "الحياة" بتقديمه في صورة مبهرة ومن خلال إنتاج عالي التكلفة. وقد تم إطلاق البرنامج منذ فترة عبر حلقات مسجّلة.
"ألحان وشباب"
يُعرض هذا البرنامج منذ سنوات في الجزائر، وقد تخرّج منه عدد من أشهر المطربين الجزائريين وعلى رأسهم الشاب مامي. البرنامج الذي ستطلق أولى حلقاته في 28 من ديسمبر 2012 يشارك فيه كل من لجان التحكيم: النجمة الجزائرية فلة، الموسيقي صافي بوتلة والفنان التونسي لطفي بوشناق.