الدخول في العلاقة بشكل لافت وتخطي كل الحدود علامة تدل على تطور علاقتك معه بسرعة كبيرة

نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء .. 8 علامات تدل على تطور العلاقة معه بسرعة كبيرة

ريهام كامل
16 يونيو 2023

النظرة رافقها الابتسام، ومع السلام كان الكلام، ومن الموعد صار اللقاء، هكذا هي البدايات يُحركها الشغف والحماس، وهكذا هو الحب مع بداية الشرارة الأولى فيه، فالقلب يدق أولاً والبقية تأتي بعد ذلك، وتنمو العلاقة سريعاً بين المحبين، تماماً مثل ما يحدث معك الآن، لذا لا تقلقي ولا تنزعجي ولكن عليكِ الانتباه جيداً، واتخاذ الحيطة والحذر إذا لاحظتِ أن علاقتك به تنمو وتتطور بسرعة كبيرة، حفاظاً على قلبك وسلامة مشاعرك، واعلمي أن السلامة تأتي من التأني دائماً

ولمساعدتك في الانتباه إلى ذلك غاليتي، نقدم لكِ اليوم علامات مهمة تخبرك بأن علاقتك به تتطور بشكل سريع وملفت، فما هي تلك العلامات؟، وكيف يمكن الاعتدال في تطور العلاقة حفاظاً على القلوب من الحماس الزائد في الحب؟

علامات تدل على تطور العلاقة معه بسرعة كبيرة

للبداياة حلاوة لا ينساها كل من وقع في الحب، ولكل علاقة ظروفها الخاصة التي تتعلق بها، ولكن يجب أن تكوني حذرة بعض الشيء من العلاقة التي تنمو وتتطور بسرعة كبيرة، لأن السرعة والانقياد وراء المشاعر دون اعتدال أو تدبر لكل خطوة جديدة تُقبلين عليها قد يترتب عليه العديد من السلبيات، ولأن التطور السريع للعلاقة لا يحقق الشعور بالراحة.

ولتحقيق راحتك وسلامة قلب يجب الانتباه جيداً إذا ظهرت العلامات التالية لأنها تدل على تطور علاقتك معه بسرعة:

من الرائع أن يكون لدى حبيبك حضوراً قوياً في حياتك ولكن يجب مراعاة حدودك الخاصة

ضيق المساحة الخاصة في حياتك

إذا شعرتِ بأن مساحتك الخاصة في حياتك بدأت تضيق، وأنه لم يعد لكِ خصوصية في علاقتك به، وأنه اقتحم عالمك الخاص بك وحدك، اعلمي أن ذلك أحد العلامات المهمة التي تستدعي انتباهك، لأن الحفاظ على مساحة خاصة في حياتك أمراً مهما ولا يجب التعدي عليه أبداً، مهما بلغت درجة الحب في قلبك.

لم يعد لديك وقتاً كافياً لنفسك

من الرائع التحدث إلى حبيبك، ولكن ليس رائعاً أن يتكرر الاتصال بينكما لأكثر من مرة خلال اليوم الواحد ولأوقات طويلة، لأن ذلك يعني أنه لم يعد لديك وقتاً لنفسك، وأنكِ محاطة به وبحديثه طوال الوقت، وهذه علامة أخرى من العلامات المهمة التي يجب الانتباه إليها جيداً.

أنت تتجاهلين العلامات الحمراء

إذا رأيت نفسك تتغاضين عن كثير من الأمور، وتجاهلتِ العلامات الحمراء التي تخبرك صراحة بعدم ملائمته لكِ، وإن قبلت بمهاراته الضعيفة في الاتصال، أو غيرته المرضية، أو عدم احترامه لكِ ولكل ما ومن يخصك، ولمحاولاته الواضحة للسيطرة عليكِ، وطمس هويتك، وعلى الرغم من ذلك أنت تختلقين له الأعذار، وتبررين مواقفه المضادة لكِ، وقتئذٍ اعلمي غاليتي أن علاقتك به تتطور سريعاً وبشكل غير صحي يستدعي الحيطة والحذر.

التحدث عن المستقبل

حديثك معه عن المستقبل بكل صغيرة وكبيرة فيه علامة قوية تدل على تطور علاقتك معه بسرعة كبيرة، ولذلك انتبهي واحذري ان تبني قصوراً من الرمال بسرعة لكي لا تنهدم في لمح البصر.

توترك وقلقك

شعورك بالقلق والتوتر حيال التطرق لبعض الموضوعات والنقاط المهمة أثناء تبادل أطراف الحديث معه، كالحديث عن العش السعيد، وتكوين أسرة، واستعجال الزواج مثلاً، علامة من العلامات التي تدل على تطور علاقتك معه بسرعة كبيرة.

أنتِ لا تشعرين بأنك تعرفينه جيداً

إذا كنتِ غير مدركة له ولطباعه، ولكيفية تصرفه في المواقف مع الآخرين أو مع عائلته، وإذا كنتِ لا تعرفين شيئاً عن طفولته، اعلمي أن علاقتك به تتطور بسرعة مخيفة تستدعي من التوقف والتأني بشأن هذه العلاقة.

مشاعرك متناقضة ومتفاوتة

إذا كنتِ تعانين من تقلبات ملحوظة في مشاعرك تجاهه، فهذه علامة قوية لا يجب إهمالها أبداً، وهي تدل على سرعة تطور العلاقة بينكما.

عدم إيجاد حلول للمنازعات بينكما

إذا لاخظتِ أنكِ على وشك الارتباط به فعلياً بالزواج، وأنه ما زال هناك نزاعات عالقة بينكما لم تحل بعد، وأن الخلاف حولها لا زال قائماً بينكما، اعلمي أن هذه علامة من العلامات التي تخبرك بأن علاقتك به تتطور بسرعة كبيرة، وأنك بحاجة إلى مراجعة نفسك جيداً، والتأني بشأن هذا الأمر.

والآن .. كيف يمكنك وقف هذا التطور السريع في العلاقة؟

بكل سهولة يجب عليكِ القيام بما يلي:

  • الاتفاق على عدم تخطي الحدود الخاصة، واحترام الخصوصية.
  • الحفاظ على حياتك الخاصة وممارسة كل هوايتك.
  • احرصي على أن يكون لديكِ وقتاً كافياً لنفسك، واطلبي منه قضاء بعض الوقت مع أصدقائه، لأن ذلك أمر صحي لكلاكما، ومن المهم التعود عليه قبل الزواج.
  • لا تترددي في الحديث إلى شخص قريب منك بشأن مخاوفك.

وأخيراً، وبعد كل ما تقدم، لا يجب عليكِ عزيزتي اهمال كل العلامات السابق ذكرها أعلاه بل يجب عليكِ الاهتمام بها، واتخاذ الحيطة والحذر، والبدء بتغيير الأمر، وجعله في صالحك أنت، ولا تجزعي من نفسك، لأنكِ قادرة على ذلك.

والآن غاليتي .. يُسعدنا أن تشاركينا الرأي .. ماذا لو كنتِ في موقف مماشل مع شريك المستقبل ولاحظتِ كل هذه العلامات؟