أحد متاجر علامة هاستنس  السويدية

هاستنس Hästens.. الشركة السويدية صانعة أسرّة ملوك ومشاهير العالم

بسمة أبوطالب
17 أكتوبر 2023

منذ تأسيسها في عام 1852، صنعت شركة وعلامة النوم السويدية هاستنسHästens اسمًا لنفسها باعتبارها مصنعة ومنتجة للسرير المفضل لأفراد العائلات الملكية والمشاهير على حدٍ سواء، بداية من ملك السويد السابق، غوستاف السادس أدولف، إلى نجوم هوليوود مثل كورتني كوكس، جورج كلوني، بيونسيه، براد بيت، دريك، توم كروز وأنجلينا جولي.

علامة Hästens هي شركة متخصصة في صناعة وإنتاج وتجارة الأسرّة والأغطية والوسائد وإكسسوارات نمط الحياةالفاخرة والأغلى في العالم.

أسرة هاستنس هي نتيجة لمزيج من 20 ألف تكوين مختلف
أسرة هاستنس هي نتيجة لمزيج من 20 ألف تكوين مختلف

تاريخ شركة وعلامة هاستنس

تأسست شركة Hästens والتي تعني الخيول بالسويدية، على يد بير أدولف جانسون في عام 1852 كشركة لصناعة سروج الأحصنة، إذ كان صانعو السروج الرئيسيون آنذاك هم أيضًا من يقومون بالتنجيد.

ولكن، أدى اختراع السيارة إلى تقليل الحاجة إلى الخيول والسروج، وهنا حول ديفيد جانسون "الجيل الثاني من العائلة" تركيز الشركة في أوائل القرن العشرين من صناعة السروج إلى إنتاجالأسرّة الأكثر راحة على الإطلاق.

وبحلول عام 1952، بعد قرن من تأسيسها، أصبحت الشركة المورد الرسمي للأسرّة للبلاط الملكي السويدي.

تقوم شركة Hästens بتصنيع الأسرّة والمراتب باستخدام  أرقى أنواع المواد جودة، ومنها الصوف، القطن،الكتان،أخشاب الصنوبر السويدي الفاخر، وشعر ذيل الخيول.

بجانب شعر الخيل، يتحكم الصوف في درجة حرارة السرير، والكتان يزيل الطاقة الساكنة، ويساهم القطن في النعومة.

النموذج الأكثر شهرة في العلامة التجارية السويدية هو Vividus
النموذج الأكثر شهرة في العلامة التجارية السويدية هو Vividus

تصنع"Hästens" الأسرّة الفاخرة بالكامل يدوياً على أيدي متخصصين محترفين في إحدى المدن السويدية باستخدام مواد طبيعية ومستدامة، وبتقنيات متوارثة على مدار 6 أجيال.

وتبيع متاجر Hästens أيضًا أغطية السرير والوسائد والألحفة والإكسسوارات ذات العلامة التجارية الفاخرة، في كثير من مدن العالم، مثل برشلونة، ستوكهولم، فرانكفورت، باريس، لندن، أمستردام، نيويورك، باري، وبكين.

وكانت Hästens أول شركة في العالم تستخدم مرتبة علوية على سرير كونتيننتال، وإطلاق أول سرير بإطار في العالم.

تأسست شركة Hästens على يد بير أدولف جانسون في عام 1852
تأسست شركة Hästens على يد بير أدولف جانسون في عام 1852

وفي أربعينيات القرن العشرين، قدمت شركة Hästen ضمانًا لمدة 25 عامًا على جميع أسرّتها.

في "Hästens" الهدف ليس فقط الاستمتاع بالنوم مثل الملوك، ولكن أيضًا امتلاك قطعة أثاث فريدة من نوعها، قادرة في الوقت نفسه على أن تتميز بالعملية والأسلوب والشكل الأنيق.

منتجات وتصاميم هاستنسHästens

تحتوي أسرة Hästens على مزيج من القطن والصوف الممزوج بدقة لتوفر لك الراحة القصوى من خلال تنظيم الرطوبة ودرجة الحرارة أثناء النوم
تحتوي أسرة Hästens على مزيج من القطن والصوف الممزوج بدقة لتوفر لك الراحة القصوى من خلال تنظيم الرطوبة ودرجة الحرارة أثناء النوم

يعتبر كل سرير من أسرّة Hästens قطعة فريدة من نوعها، ونتيجة لمزيج من حوالي عشرين ألف تكوين مختلف.

يتنم تصنيع كل سرير بناءً على نتائج "اختبار النوم" الذي يقوم به العملاء قبل الشراء، مما يتيح للشركة تقييم احتياجاتهم وطريقة نومهم واحتمال وجود أمراض.

تشتهر أسرّة Hästens بصفاتها فائقة الجودة، ولكنها معروفة بشكل خاص بنمط Blue Check الخالد،والتوقيع الأيقوني للعلامة التجارية.

تم تقديم المظهر المربع باللونين الأزرق والأبيض لأول مرة في معرض ستوكهولم للأثاث في عام 1978، وحقق نجاحًا فوريًا ضخمًا.

 وبعد مرور خمسة عقود، أصبح هذا النموذج، مرادفًا للعلامة التجارية السويدية.

أما التصميم أو النموذج الأكثر شهرة في العلامة التجارية السويدية هو Vividus، المتميز بطباعة المربعات الزرقاء والبيضاء المميزة.

يتكون هذا السرير من قطعة واحدة يتطلب تصنيعها 240 ساعة وعمل تسعة حرفيين، ويبلغ سعره 125 ألف يورو.

كما يتميز هذا النموذج بإمكانية تخصيصه وفقًا لاحتياجاتك، وتغيير الألوان والحشو والحجم.

علامة Hästens هي شركة متخصصة في صناعة وإنتاج وتجارة الأسرّة الفاخرة
علامة Hästens هي شركة متخصصة في صناعة وإنتاج وتجارة الأسرّة الفاخرة

ومن بين تصميمات الأسرّة الفريدة من نوعها عند "Hästens"، هو Grand Vividus الذي وُلِد نتيجة التعاون مع المصمم الكندي الشهير فيريس رافاوليFerris Rafauli، الذي درس كل التفاصيل ليضمن لمالكه أحلامًا سعيدة حقًا.

 وبفضل الإطارات المصنوعة من خشب الصنوبر السويدي وحشوة شعر الخيل التي تساعد على تنظيم درجة حرارة النائم، والمسامير النحاسية الذهبية والزوايا الجلدية، يتجاوز سعرهالـ500 ألف دولار.

كان مغني الراب الكندي، دريك،من أوائل المشاهير الذين اقتنوا سرير Grand Vividus، أحد أغلى الأسرة في العالم، إذ اختاره لمنزله في تورونتو.

هدف هاستنس هو امتلاك قطعة أثاث فريدة من نوعها، قادرة على التميز بالعملية والشكل الأنيق
هدف هاستنس هو امتلاك قطعة أثاث فريدة من نوعها، قادرة على التميز بالعملية والشكل الأنيق

ويعد سرير drēmər bed هو الإصدار الأحدث لـHästen، الذي أطلق العام الماضي احتفالًا بالذكرى السنوية الـ 170 لتأسيس الشركة ويشكل علامة فارقة في تاريخها ويعد تكريماً لمؤسسها بير أدولف جانسون.

يجمع سرير Drēmər بين أرقى المواد الطبيعية وستة أجيال من الحرفية مع إبداع المصمم الداخلي الشهير، فيريس رافولي، والذي يبلغ سعره أكثر من 72 ألف يورو.

يتوافر سرير دريمر بأربعة ألوان، هي: الأزرق الكلاسيكي، والرمادي، والبني، والأسود الداكن.

الصور من: أنستقرام