‎جمال الأثاث والديكورات من فيلم The Danish Girl

10 أفلام اشتهرت بديكورات منزل البطل على كل محبي الديكور والسينما مشاهدتها

مي حايك
4 أكتوبر 2023

الفن السابع يجعلنا نحلم وينقلنا إلى عالم من الخيال.ولهذا السبب، لا يضع المخرجون والاستوديوهات حدودًا لميزانياتهم عندما يتعلق الأمر بالتصميم والديكورات. قمنا بإدراج 10 أفلام رائعة اشتهرت بالمنازل التي دارت فيها الأحداث وارتبطت في ذاكرة المشاهدين.

10 أفلام مذهلة تلهمك في ديكورات منزلك:

1-شقة أودري هيبورن فيBreakfast at Tiffany s (1961):

المنزل الأيقوني من فيلم Breakfast at Tiffany s
المنزل الأيقوني من فيلم Breakfast at Tiffany s  

إذا كان هناك فيلم واحد ترسخ في أذهان وقلوب جميع محبي التصميم عالميًا، فأعتقد أنه هذا الفيلم الرائع لأودريهيبورن. في شقة تم سبغها باللون الأبيض مع أريكة ومطبخ متواضع وطاولة قهوة تشبه الصندوق وغرفة نوم صغيرة. كل التفاصيل ملفتة للنظر، حتى المقاعد الصغيرة والوسائد الفوشيا.

2-شقة الفتاة الدنماركية في كوبنهاجن في Danish GirlThe (2015):

الأناقة الكلاسيكية الخالدة في  The Danish Girl  ⁩
الأناقة الكلاسيكية الخالدة في  The Danish Girl  ⁩

ستستمتعين حتما في التصميمات الداخلية الأوروبية للعالم القديم، ولا سيما تلك الموجودة في شقة ريدماينوفيكاندير في كوبنهاجن. إن المساحة الدنماركية التي تعود إلى عشرينيات القرن العشرين مليئة باللون الأزرق المغبر تتخللها المفروشات التي تعكس الذوق الفني لكل شخصية. إنه متقلب المزاج وجذاب. يأخذك الفيلم أيضًا إلى باريس، حيث يسود الأثاث الباروكي والقوالب المزخرفة، وبعد ذلك إلى إنجلترا حيث تكون الديكورات غنية بنفس القدر.

3-مطبخ Meryl Streep في Its Complicated (2009):

شقة ميريل ستريب الأيقونية من فيلم It s Complicated
شقة ميريل ستريب الأيقونية من فيلم It s Complicated  

مطبخ ميريل ستريب في سانتا باربرا في فيلم "إنه معقد" جزيرة مغطاة بالرخام مليئة بأوعية الفاكهة والأعشاب الطازجة. يُظهر الرفوف المفتوحة السيراميك الأبيض بدرجة مثالية، ملاعق خشبية تملأ الأواني الحجرية وينفتح ببراعة عبر نافذة إلى السماء.

4-شقة على شكل ماء في فيلم The Shape of Water (2017):

التصاميم الفينتاج من فيلم The Shape of Water
التصاميم الفينتاج من فيلم The Shape of Water  

ما يأسر بقوة حب الشخصيات الرئيسية هو الشقة التي تشبه الدور العلوي حيث يقيم هوكينز. تقع هذه الشقة فوق مسرح ومليئة بنافذة نصف قمرية وأرضيات خشبية خشنة ملطخة بالمياه، وهي شيء استحضره آلهة الديكور.

5-المنزل في فيلمA Single Man (2009):

الشقة المعاصرة من A Single Man
الشقة المعاصرة من A Single Man  

المنزل الذي صممه المهندس المعماري الأسطوري جون لوتنر، يعتبر Schaffer House بسيطًا بقدر ما هو مبهر.

يتكون المنزل بشكل أساسي من الخشب والزجاج وتعانقه أضواء هوليوود المحيطة به، يوفر خلفية رزينة مثالية لبطل الرواية، لتجربة جروحه الشخصية العميقة ووجع القلب.

6-منزل في بالم سبرينغز في Don t Worry Darling (2022):

الشقة الدافئة من فيلم Don t Worry Darling
الشقة الدافئة من فيلم Don t Worry Darling 

الفيلم يتحدث عن زوجين من الضواحي، يعيشان في منزل في بالم سبرينغز في ملاذ منتصف القرن. منزل بسيطيجسد حداثة منتصف القرن بكل مجدها مع مسحة من الغرابة، ليس لأن القصة نفسها تحتوي على خط تفصيلي مخيف، ولكن لأن هذا يُظهر ديكور منتصف القرن باعتباره الشيء الحقيقي في الوقت الحاضر بدلاً من التصميم المصطنع الذي أصبح عليه اليوم.

7-فيللاNecchi Campiglio(2009) في فيلم I Am Love:

فيللا Necchi Campiglio من فيلم I Am Love
فيللا Necchi Campiglio من فيلم I Am Love

Villa Necchi Campiglio في فيلم I Am Loveفي إيطاليا، والذي كان في السابق منزلًا لعائلة بارزة في ميلانو، هو تعريف الفخامة، مع غرفة طعامه المغطاة باللون الأصفر والمطبخ المغسول باللون الأخضر النعناعي. تم تصوير الفيلم ببراعة وانسيابية الألوان، ويأخذك عبر عائلة غارقة في صناعة النسيج في ميلانو وفي الشهوة، العاطفة والألم.

8-فيلم Parasite:

جمال التصميم والخطوط البسيطة من فيلم Parasite
جمال التصميم والخطوط البسيطة من فيلم Parasite 

المنزل الموجود في فيلم Parasite بناءً على رسم تخطيطي رسمه المخرج Bong Joon–Ho.

الفيلم الكوري، الذي فاز بأربع جوائز أوسكار في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام، تدور أحداثه في الغالب في منزل عائلة بارك الثرية. في الفيلم، تم تصميم المنزل من قبل المهندس المعماري الخيالي Namgoong Heonja، ولكن في الواقع، المنزل عبارة عن سلسلة من المجموعات التي أنشأها Lee.

تأخذ جمالية المنزل العديد من الإشارات من الحداثة، بما في ذلك السقف المسطح والمساحات الكبيرة من الزجاج والمفروشات البسيطة في الداخل.

9-فيلم American psycho:

من داخل التصوير في فيلم American psycho الشهير
من داخل التصوير في فيلم American psycho الشهير 

ربما يكون فيلم American Psycho قد مضى عليه الكثير من الوقت، لكن ديكور منزل البطل لا يمكن أن يغيب عن أذهاننا رغم بساطته. الأجواء البسيطة لشقة المصرفي الوسيم باتريك بيتمان تمثل رؤية للأناقة العصرية في الثمانينيات. من رسومات روبرت لونغو إلى كراسي Mies van der Roche Barcelona الجلدية الأنيقة.

وسادة بيضاء نقية مع لمسات سوداء وأجهزة فولاذية. أثاث عملي مزيج لا يزيد عن لونين أساسيين، والزخارف بالطبع غير واردة.

تعرض جدران باتريك بيتمان في فيلم American Psycho عن مجموعة فنية رائعة كانت بمثابة نقطة محورية خاصة لمصمم الإنتاج جيديون بونتي، الذي عمل في المعارض الفنية في نيويورك خلال فترة تصوير الفيلم. كانت الرسومات على جانبي نظام موسيقى بيتمان مأخوذة من سلسلة "رجال في المدن" الرائعة للرسام والنحات الأمريكي روبرت لونغو، والتي تصور رجالاً ونساء يرتدون ملابس حادة وهم يتلوون.

10-فيلم Nocturnal animals:

أناقة الديكورات الرائعة من فيلم Nocturnal animals
أناقة الديكورات الرائعة من فيلم Nocturnal animals 

توم فورد المبدع النادر الذي يتمتع بحضور مذهل على السجادة الحمراء وفي المسرح نفسه. تلقى مصمم الأزياء والكاتب والمخرج تقييمات رائعة لفيلمه A Single Man لعام 2009، وفيلمه الأخير Nocturnal Animals، والذي فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان البندقية السينمائي.

قام فالنتينو بتأثيث المنزل بمفروشات داكنة مستوحاة من منزل فورد نفسه، ومجموعة من قطع التزيين لفنانين من لوس أنجلوس مثل ريتشارد مسراخ، وآرون كاري، ومارك برادفورد. يقول فالنتينو: "أردنا أن يشعر عالمها بأنه منظم بشكل كبير... بسبب عملها، فإنها شديدة الحذر بشأن الأشياء التي تضعها في منزلها"