أثاث غرف طعام دائرية من الخشب الدافئ

6 أسباب لاختيار الطاولات الدائرية بدلا من المستطيلة في غرف الطعام

مي حايك
29 يونيو 2023

عندما يتعلق الأمر باختيار طاولة طعام، لطالما كان شكل المستطيل الكلاسيكي هو الخيار المفضل للعديد منا. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، اكتسبت مائدة الطعام المستديرة شعبية وأصبحت بديلاً جذابًا. بفضل تصميمها الفريد وفوائدها العديدة. في حين أن طاولة الطعام الكلاسيكية المستطيلة لها سحرها، لا يمكن إنكار الشعبية المتزايدة لطاولات الطعام المستديرة. إن قدرتهم على تعزيز التفاعل الاجتماعي، وخلق جو جذاب بصريًا، تجعلهم خيارًا مقنعًا للأسر الحديثة. إذا كنت تبحثين عن إضافة الأناقة والألفة إلى منطقة تناول الطعام الخاصة بك، فقد تكون طاولة الطعام المستديرة هي الخيار الأمثل لك.

في هذه المقالة، سوف نستكشف الأسباب التي تجعل الناس يختارون طاولات الطعام المستديرة على الطاولات المستطيلة الكلاسيكية، والمزايا التي تقدمها.

طاولة طعام دائرية الشكل بلون أبيض صريح
طاولة طعام دائرية الشكل بلون أبيض صريح

6أسباب اختيار الطاولات الدائرية بدلا من المستطيلة في غرف الطعام:

1-التفاعل الاجتماعي:

تتمثل إحدى الفوائد الأساسية لطاولة الطعام المستديرة في قدرتها على تعزيز تفاعل اجتماعي أفضل. على عكس الطاولات المستطيلة التي تخلق إحساسًا بالتسلسل الهرمي والفصل، تشجع المائدة المستديرة المحادثة من خلال السماح للجميع بمواجهة بعضهم البعض. سواء كان تجمعًا عائليًا أو حفل عشاء مع الأصدقاء، تسهل المائدة المستديرة جوًا أكثر حميمية وشمولية، وتعزز المناقشات الجذابة والشعور بالتواصل.

تؤثر أشكال المستطيل مقابل الدائرة على مدى إضفاء الطابع الاجتماعي على طاولة طعامك وتجربتك حيث تواجه الأشكال المستطيلة أحيانًا صعوبات في هذا لأن شكلها يفصل الأشخاص عن بعضهم البعض، خاصة في المجموعات الأكبر.

مائدة الطعام الدائرية للجلسات الحميمية
مائدة الطعام الدائرية للجلسات الحميمية

2-مناسبة للمساحات الصغيرة:

غالبًا ما تُفضل طاولات الطعام المستديرة في المساحات الأصغر نظرًا لاستخدامها الفعال للمساحة. على عكس الطاولات المستطيلة، التي يمكن أن تشغل مساحة كبيرة، فإن مساحة الموائد المستديرة أصغر. يتيح تصميمها تدفقًا أفضل لحركة المرور ويجعلها خيارًا مثاليًا لمناطق تناول الطعام المريحة أو الشقق ذات المساحة المحدودة. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم وجود زوايا حادة يجعل التنقل حول الطاولة أسهل وأكثر أمانًا، خاصة في المنازل التي لديها أطفال صغار.

تصميم طاولة طعام دائرية للزوايا الصغيرة في المنزل
تصميم طاولة طعام دائرية للزوايا الصغيرة في المنزل

3-مثالي للمجموعات الصغيرة:

بالنسبة لبعض الناس، ستكون السعة هي الفاصل بين الطاولات المستديرة أو المستطيلة. يحدد حجم أسرتك، أو عدد الأشخاص الذين تتناولين الوجبات لتناول معهم، شكل الطاولة الذي تحتاجينه.

إذا كان لديك عادة عدد أقل من الأشخاص الذين يتناولون الطعام على طاولتك، فإن طاولة الطعام المستديرة هي خيار ممتاز. بشكل طبيعي، يجعل الشكل الدائري الجميع أقرب، مما يعزز تجربة تناول طعام حميمة. إنه يزيل المساحات الفارغة التي يمكن أن تحدث عندما يجلس عدد قليل من الأفراد على طاولة مستطيلة. سواء كان ذلك عشاءًا رومانسيًا لشخصين أو وجبة عائلية صغيرة، فإن المائدة المستديرة تخلق أجواءً مريحة وتسمح بتفاعلات ذات مغزى أكبر.

طاولات طعام دائرية بخطوط ناعمة
طاولات طعام دائرية بخطوط ناعمة

4-لمحبي ألعاب الورق:

إذا كنت من الأشخاص الذين يقضون وقتهم بألعاب "ورق الشدة" مع العائلة، فقد تناسبك الطاولة المستديرة بشكل أفضل. يتمتع كل شخص بإمكانية وصول متساوية ولا يوجد أحد لا يمكنك الوصول إليه، مما يخلق تجربة لعب أفضل.

القش والخشب في ديكورات غرف الطعام الدائرية
القش والخشب في ديكورات غرف الطعام الدائرية

5-تناسب مختلف الأرقام:

تم تصميم الأشكال المستطيلة لتحقيق التناظر وتبدو أفضل عندما يكون هناك عدد زوجي من الأماكن على كل جانب. من ناحية أخرى، تكون الموائد المستديرة أكثر مرونة عندما يتعلق الأمر بالأرقام غير المتساوية. يمكنك بسهولة إزالة مكان على طاولة مستديرة دون لفت الانتباه إلى المكان المفقود. إنها مثالية للأرقام غير المتساوية، أو إذا لم يتمكن الضيف من الحضور.

تصميم طاولة خشبية لغرف الطعام بشكل دائري جميل
تصميم طاولة خشبية لغرف الطعام بشكل دائري جميل

6-آمن على الأطفال:

تشكل الأشكال المستطيلة المزيد من المخاطر على الأطفال. سواء كان الأمر يتعلق بالأطفال الصغار الذين يتعلمون المشي أو الأطفال المفعمون بالحيوية، فإن الطاولات المستديرة لا تحتوي على زوايا حادة تشكل خطرًا.

لا يقتصر الأمر على الأطفال الذين يصطدمون بزوايا الطاولة فمعظم البالغين تعرضوا أيضًا لكدمات من الاصطدام عرضًا بحافة الطاولة.

تصميم طاولة طعام دائرية من الخشب والخطوط البسيطة
تصميم طاولة طعام دائرية من الخشب والخطوط البسيطة

5مميزات طاولات الطعام الدائرية:

1-لا وجود لمقعد سيئ:

المقعد السيئ، إنه المكان الذي لا يمكنك فيه التحدث إلى العديد من الأشخاص، ولا يمكنك الوصول إلى الطعام أو الشعور بالعزلة من المحادثة الجماعية. يحدث هذا غالبًا مع الطاولات المستطيلة أكثر من الطاولات المستديرة لذا يمكن أن تكون الأشكال الدائرية خيارًا أفضل إذا كنت تريدين تجنب ذلك.

غرف طعام دائرية من الخشب واللون الأسود
غرف طعام دائرية من الخشب واللون الأسود

2-الانزعاج من الأرجل:

عادة ما تحتوي الطاولات الدائرية على رجل مفردة في وسط الطاولة، بدلاً من أربعة أرجل. وهذا يوفر مساحة أكبر للساق عندما تكون جالسًا حول الطاولة. على الرغم من أنه توجد خيارات تصميم أرجل مختلفة في الطاولات المستطيلة تتيح مزيدًا من المساحة والراحة مثل الأرجل المتقاطعة، إلا أن الأشكال الدائرية تبقى خيار.

كراسي غرف طعام دائرية من المخمل الوردي
كراسي غرف طعام دائرية من المخمل الوردي 

3-تواجه الحائط المستقيم:

بينما تشغل طاولات الطعام المستديرة مساحة أقل ككل، فإنها لا تتناسب مع الجدران بنفس سهولة الأشكال المستطيلة. يمكن أن يكون هذا مظهرًا إيجابيًا، لأنه يكسر الخطوط في مساحتك لجعل التصميم أكثر نعومة.

طاولة طعام دائرية من الرخام والخشب
طاولة طعام دائرية من الرخام والخشب

4-نقطة جذب:

تضيف طاولات الطعام المستديرة عنصرًا من الأناقة والاهتمام البصري إلى أي منطقة لتناول الطعام. تعمل حوافها المنحنية على تنعيم المظهر العام للغرفة وتخلق تدفق أكثر. يعطي عدم وجود زوايا حادة إحساسًا بالانسجام والتوازن، مما يجعل المكان يشعر بالترحاب. تأتي الموائد المستديرة أيضًا بأشكال ومواد وتشطيبات مختلفة، مما يوفر مجموعة واسعة من الخيارات لتتناسب مع أساليب الديكور الداخلي المختلفة. للمائدة المستديرة قدرة على جذب الأنظار، يساعد شكلها الدائري على أن تبدو الطاولة أكثر ثباتًا في الغرفة حيث تبدو في كثير من الأحيان وكأنها قطعة مركزية.

ديكور عصري وبسيطة لغرف الطعام الدائرية
ديكور عصري وبسيطة لغرف الطعام الدائرية

5-المرونة في ترتيب الجلوس:

يسمح عدم وجود جوانب محددة في طاولة الطعام المستديرة بترتيبات جلوس متعددة الاستخدامات. بينما تتطلب الطاولات المستطيلة في كثير من الأحيان مواضع محددة للرأس والقدم، تسمح الموائد المستديرة للجميع بالجلوس بشكل مريح دون تسلسل هرمي معين. يمكنك بسهولة استيعاب ضيوف إضافيين عن طريق إضافة كرسي أو كرسيين، ولن يشعر أحد بالإهمال أو الجلوس في مكان منعزل. هذه المرونة مفيدة بشكل خاص للأسر التي تستضيف التجمعات بشكل متكرر.

عندما يتعلق الأمر بطاولات الطعام المستديرة، فإن أفضل شكل لك سوف يعتمد على المساحة المتاحة لديك، وحجم عائلتك، وفي النهاية، تفضيلاتك الشخصية.

تصاميم أثاث رائع في غرف الطعام الدائرية
تصاميم أثاث رائع في غرف الطعام الدائرية