جولة داخل "دولفين هاوس".. منزل العطلات المفضل للأمير ويليام والأميرة كيت

جولة داخل "دولفين هاوس".. منزل العطلات المفضل للأمير ويليام والأميرة كيت

بسمة أبوطالب
5 يونيو 2023

يسافر الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون كثيرًا حول العالم لأداء الواجبات الملكية، ولكن أين يفضلون الاسترخاء والراحة في أوقات فراغهم؟.

ورغم انتقال أمير وأميرة ويلز مؤخرًا من قصر كنسينغتون في لندن إلى منزلهما الجديد، أديلايد  كوتدج Adelaide Cottage، في وندسور في سبتمبر 2022، حيث يعيشا مع أطفالهما، الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، يحب الزوجان قضاء وقت فراغهما في "دولفين هاوس" منزل العطلات المفضل لهما، حيث يعتبر ملاذًا مثاليًا لهما بعيدًا عن صخب الحياة الملكية.

الأمير ويليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون، أميرا ويلز
الأمير ويليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون، أميرا ويلز

ويبدو أن "دولفين هاوس" أيضاً محبب للأمير ويليام بشكل خاص، لقضاؤه إجازة في تريسكو في عام 1989 مع الملك وشقيقه الأمير هاري ووالدتهما الراحلة ديانا أميرة ويلز.

الأمير ويليام أثناء قضاؤه إجازة مع والده الملك تشارلز والراحلة الأميرة ديانا في تريسكو في عام 1989
الأمير ويليام أثناء قضاؤه إجازة مع والده الملك تشارلز والراحلة الأميرة ديانا في تريسكو في عام 1989

ودولفين هاوس Dolphin House هو منزل لقضاء العطلات في جزر سيلي بالمملكة المتحدة - مملوك لوالد الأمير ويليام، الملك تشارلز الثالث "ملك المملكة المتحدة"، المكان الذي يوفر خصوصية كاملة على جزيرة تضم 175 شخصًا فقط ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق البحر أو الجو.

دولفين هاوس من الخارج
دولفين هاوس من الخارج

وجزر سيلي هي أرخبيل يقع على بعد 28 ميلاً فقط من ساحل كورنوال "الساحل الجنوبي الإنجليزي".

وتعد جزر سيلي، التي يشار إليها كثيرًا باسم "كورنيش الكاريبي Cornish Caribbean"، موطنًا لأجمل الشواطئ في المملكة المتحدة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعائلة المالكة البريطانية الشابة.

دولفين هاوس من الداخل

غرفة معيشة دولفين هاوس
غرفة معيشة دولفين هاوس

يقع دولفين هاوس Dolphin House وسط حديقة مسورة في جزيرة تريسكو Tresco Island " ثاني أكبر جزيرة في جزر سيلي"، وهو عبارة عن قصر كبير من الجرانيت القديم مع واحدة من أكثر الحدائق الاستوائية الخلابة في المملكة المتحدة، والتي تشتهر أيضاً بخصوصياتها.

يتكون "دولفين هاوس" من 6 غرف نوم، حيث أن الطابق السفلي مكون من غرفة طعام كبيرة، غرفة معيشة ذات سقف مرتفع، ومطبخ، مجتمعين لتوفير مساحة ترفيهية واسعة.

ويصعد الدرج عبر سلسلة من غرف النوم بما في ذلك غرفة علية صغيرة، ويتمتع العديد منها بمناظر عبر المناظر الطبيعية المتدرجة في تريسكو وإلى البحر.

ووفقًا لموقع Dolphin House، يتميز المنزل الريفي بشرفة تؤدي إلى صالة مع مدفأة وإطلالات على المحيط.

المطبخ في دولفين هاوس
المطبخ في دولفين هاوس

ويتميز المطبخ بـ"باكسبلاش" ملون من البلاط الأزرق الملكي، بينما تتميز غرفة الطعام بشعور يشبه الكهف مع جدران حجرية ولوحة تلوح في الأفق على جدار واحد.

وتتمتع غرف النوم في الطابق العلوي بإطلالات رائعة على البحر، في المنزل الذي تغلب على مفروشاته وأثاثاته الألوان الناعمة مثل الأبيض وأزرق الباستيل.

يشمل مكان الإقامة الملكي أيضاً الوصول إلى حدائق تريسكو أبي جاردن Tresco Abbey Garden ومنتجع Tresco Island Spa الصحي، وملاعب الغولف والتنس.

تأجير دولفين هاوس

إحدى غرف نوم دولفين هاوس
إحدى غرف نوم دولفين هاوس

قد يكون العقار الرائع المملوك للتاج الملكي البريطاني، لكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع العيش مثل الملوك، لمدة أسبوع على الأقل، نظرًا لأن "دولفين هاوس" من الممتلكات الملكية التي يمكن تأجيرها من قبل الجمهور.

ويتسع "دولفين هاوس" لما يصل إلى 10 أشخاص، ويتميز بإطلالات خلابة على البحر من مناطق المعيشة فيه وجميع غرف النوم الست تقريبًا.

ويحتوي الفناء الخاص في الجزء الخلفي من المنزل على شواية للطهي في الصيف.

منزل أديلايد الريفي Adelaide Cottage

أديلايد  كوتدج Adelaide Cottage قديما
أديلايد  كوتدج Adelaide Cottage قديما

انتقل أمير وأميرة ويلز للعيش في منزل أديلايد كوتدج الذي بُني عام 1831، في سبتمبر العام الماضي، العقار المكون من 4 غرف نوم، والواقع في ملكية Windsor Home Park في بيركشاير، حيث تقع قلعة وندسور، ويمكن للعائلة الوصول للقلعة الرئيسية في حوالي 10 دقائق.

وبما أن منزل Adelaide Cottage يقع في "وندسور"، مما يعني أنه كان من الممكن أن يكون ملكًا للراحلة الملكة إليزابيث الثانية، بسبب موقعها كملكة على البلاد.

وهناك عدة أسباب وراء انتقال ويليام وكيت إلى الريف، ففي البداية ، كان يُعتقد أنه كان أقرب إلى الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت في نفس الشهر الذي انتقلت فيه العائلة.

كما قيل أن عائلة الأمير ويليام انتقلت لهذا المنزل لمنح أطفاله مزيدًا من الخصوصية.

ويمكن أيضاً أن يكون سبب الانتقال هو قرب المنزل من والدة كيت وشقيقها وأختها الآن.

تم بناء Adelaide Cottage في الأصل للملكة أديلايد، زوجة الملك ويليام الرابع، في عام 1831، استخدم عدد من الملوك الملاذ الملكي، وغالبًا ما زارت الملكة فيكتوريا اهذا لمنزل الريفي لتناول الإفطار أو الشاي.